Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

vendredi 7 juin 2013

وزارة الصحة تحذر من إستهلاك حليب ابل منزلي الصنع حامل لعلامة "البركة"

حذرت وزارة الصحة من استهلاك منتوج حليب ابل تم تعليبه في قوارير بلاستيكية داخل محل سكني  وفي ظروف غير صحية.

ودعت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة 7 جوان 2013 المواطنين إلى الإمتناع عن إستهلاك هذا المنتوج والحامل لعلامة "البركة" وغيرها من المنتوجات المماثلة.

وقال مدير حفظ الصحة وحماية المحيط بوزارة الصحة محمد الرابحي في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء ان مصالح المراقبة الصحية تفطنت الى ترويج هذا المنتوج في ولاية صفاقس خلال حملات الوقاية وتكثيف الرقابة التي تقوم بها على محلات البيع بالتفصيل واتضح انه تم تعليبه داخل محل معد للسكنى في ولاية قبلي وفي ظروف غير صحية. وأضاف انه تم تحليل عينات من هذا الحليب وتبين انه غير مطابق للمواصفات ولا للشروط الصحية.


وبحسب المصدر ذاته فإن صاحب المنتوج خصص وحدة لتجميع هذا الحليب ووضع على القوارير عبارة  "غذاء وشفاء وينصح به لمرضى السكري والقلب" وهو ما يعتبر مخالفا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل.  واكد ان المصالح المختصة قامت بحجز المنتوج واتلافه واتخاذ الاجراءات اللازمة ضد صاحب المنتوج الذي تعهد بعدم ترويجه مستقبلا بتلك المواصفات غير الصحية.

شمس الدين باشا يحرج ابراهيم القصاص على المباشر هههه



متابع - موقع فيديو إخباري جامع يهتم بجديد الأحداث في الدول العربية وخاصة مناطق ربيع الثورات تونس, مصر, ليبيا, اليمن, البحرين, سوريا, السعودية, قطر, المغرب... إضافة إلى مواضيع أخرى يهتم بها الموقع: اخر اخبار الفيس بوك باللغة العربية, الرياضة, لقطات عجيبة وغريبة من العالم, طرائف, اقتصاد, مال وأعمال, جولة في المناطق السياحية والفنادق والنزل العربية عبر الفيديو ... متابعة طيبة للجميع. للحصول على كل ماهو جديد من أخبار وأحداث بالصور والفيديو لا تنسى الإشتراك في صفحاتنا على الفايسبوك

قالولو اشكون رئبس تونس.. فكانت الاجابة بريئة لكن كارثية

  - موقع فيديو إخباري جامع يهتم بجديد الأحداث في الدول العربية وخاصة مناطق ربيع الثورات تونس, مصر, ليبيا, اليمن, البحرين, سوريا, السعودية, قطر, المغرب... إضافة إلى مواضيع أخرى يهتم بها الموقع: اخر اخبار الفيس بوك باللغة العربية, الرياضة, لقطات عجيبة وغريبة من العالم, طرائف, اقتصاد, مال وأعمال, جولة في المناطق السياحية والفنادق والنزل العربية عبر الفيديو ... متابعة طيبة للجميع. للحصول على كل ماهو جديد من أخبار وأحداث بالصور والفيديو لا تنسى الإشتراك في صفحاتنا على الفايسبوك

مسؤول سابق في النهضة: الوكيل أول وقع تصفيته في الشعانبي ولم يقتل على وجه الخطأ

شكّك القيادي الإسلامي السابق بحركة النهضة الصحبي العمري في رواية مقتل الوكيل أول بالجيش الوطني، مختار المباركي والذي قتل يوم الأحد 02 جوان 2013 على خلفية اصابته برصاصات على وجه الخطأ من زملائه في جبل الشعانبي.
وقال العمري إن العسكري الذي يبلغ من العمر 45 سنة لم يقتل على وجه الخطأ مثلما روّج لذلك وإنما لأنه استشاط غضبا من الجري وراء" الأشباح والأوهام في مقاومة الإرهاب الافتراضي في جبل الشعاني"،وفق تعبيره بعد أن تفطّن إلى انفجار عبوات جديدة في أماكن وقع تمشيطها.
وكتب العمري على صفحته الرسمية "فايسبوك" ان مختار المباركي وعد بفضح عصابة في أجهزة الجيش تساهم في زرع الألغام للإيهام بتواجد الإرهابيين وتمديد عذابات الفرق الخاصة من الجيش والأمن في جبل الشعانبي وأنه همس إلى زملائه بعزمه التوجّه إلى وسائل الإعلام والذهاب إلى مقر النهضة في نهج مونبليزير بتونس العاصمة ليكشف فضائح هذا الإرهاب الوهمي الذي يلاحقونه في جبل الشعانبي والأطراف التي تشرف على إخراج هذه المسرحية .
وأضاف الصحبي العمري أن مكافأة المباركي كانت خمس رصاصات في رأسه واثنتين في باقي جسمه من "نيران صديقة" وهفوة من فريق عسكري محترف .. ليكون الوكيل أول مختار المباركي عبرة لباقي زملائه .. وليتواصل عرض المسرحية في جبل الشعانبي"،وفق تعبيره.

“بالصور: امنيين اتراك يحاولون طرد المحتجين التونسيين من امام مقر اتحاد

تظاهر اليوم عدد من الاشخاص من جنسيات تونسية وتركية اما مقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية ضد الزيارة التي يؤديها رئيس الحكومة التركي رجب طيب اردوغان لتونس. ورفع المحتجين شعارات نددوا فيها بسلوك الامن التركي ضد المتظاهرين الاتراك ونددوا فيها كذلك بسياسات اردوغان التي وصفوها بالاستعمارية والمتآمرة على الدول العربية وخاصة سوريا. وشهدت هذه الوقفة حركة غريبة من اشخاص يعتقد انهم من الامن الشخصي لرجب طيب اردوغان حيث طالبوا في البداية من رجال الامن التونسيين طرد المحتجين ضد اردوغان، غير ان رجال الامن رفضوا ذلك وردوا عليهم بأنه لا يمكن ان يتلقوا التعليمات الى من قياداتهم الامنية كما انه من حق المحتجين التظاهر مدام احتجاجهم سلمي، فتوجه بعد ذلك اثنان منهم الي المحتجين ودخلوا معهم في مناوشات غير ان رجال الامن التونسيين لحقوا ودخلوا معهم في مناوشات وقاموا بإبعادهم من المكان . وقد وصلت اثر هذه الحادثة تعزيزات امنية كبيرة قامت بتشكيل جدار امني امام المحتجين. ”

 

 

محمد عبو : يجب تغيير رئيس أركان الجيوش الثلاثة ومحاسبة من يحكم

عبّر الناشط الحقوقي ومؤسس التيار الديمقراطي محمد عبو عن استياء كبير يعتريه بسبب ما يجري من أحداث ارهابية باتت تحصد الأرواح البشرية في سلك الجيش الوطني،وأكد عبو في تدوينة نشرها منذ قليل عبر صفحته الرسمية على موقع الفايسبوك عن حيرته من مآل الأمور في سلك الجيش مؤكدا أن الظرف يتطلب مراجعة عديد التعيينات والصلاحيات الممنوحة مطالبا بصريح العبارة باحداث تغيير في قيادة أركان الجيوش الثلاثة والتي يتولاها حاليا رشيد عمار وان كان تفادى ذكر اسمه فيما دوّنه،وفيما يلي نص التدوينة التي كتبها محمد عبو:

“حان الوقت لتغيير في القيادة العسكرية

تتطاير أشلاء جنودنا و أمنيينا بمفعول الغام غرسها ارهابيون، و كلما تصورنا أن الأمر قد حسم تعود الألغام لتنفجر، بل انها اليوم تكتسح مساحات أخرى و تقترب من المناطق السكنية . لا أريد بحال ان أفتي في أمور أمنية لا تدخل في اختصاصي ، و لكن نعرف ان العلوم الأمنية و العسكرية و كذلك التكنولوجيا قد تطورت ، و أن الامم التي تجاوزتنا أشواطا في البحث العلمي و التصنيع و التي تعتبر الإنسان قيمة تستحق ان تبذل الدولة في سبيل حمايتها الغالي و النفيس، قد توصلت لتقنيات قتالية و لصنع آلات تحول دون خسارة الجنود و الأفراد .

بمناسبة مناقشة قانون المالية لسنة 2013 انبرى بعض النواب يطالبون بالتقليص في ميزانية رئاسة الجمهورية و هو أمر مقبول بل و محبذ ، إلا أن ما ينبغي التذكير به هنا هو أن من بين النفقات التي وقعت المطالبة بإلغائها ، شراء آلة لكشف الألغام لفائدة الأمن الرئاسي ، و لعلها أدرجت بباب آخر من الميزانية . من واجبنا اليوم أن نسأل بكل إلحاح عن مصير هذه الآلة . هل تم اقتناؤها ، و إن كان ذلك لحساب مؤسسة أخرى غير الرئاسة ؟ هل هي متطورة إلى درجة كشف ألغام المنتحرين الحالمين بالجنة أو من يحركهم و التي يقال أنها غير معدنية ؟ هل تصلح لكشف المتفجرات التي تشغل عن بعد ؟ و من واجبنا أيضاً إن لم يقع اقتناؤها – إن ثبتت فعاليتها – ، أن نحمل المسؤولية السياسية و الأخلاقية لمن عطل اقتناءها في إطار الرياضة المفضلة بعد الثورة ألا و هي التجاذبات السياسية .

الجواب يجب أن يأتي، و الأمر ليس من الأسرار الأمنية التي يجب إخفاؤها ، فأبناؤنا يموتون بطريقة مذلة للدولة و للمؤسستين الأمنية و العسكرية .

ننتصر على الإرهاب بنجاح نموذجنا الديمقراطي الذي نبنيه جميعا، نعم ، و لكن ننتصر أيضاً بأمن متطور يحمي الدولة الديمقراطية و يحمينا من الجريمة، و أيضاً مما يروج له ، من لم تمنعهم شرور أنفسهم و قدرتهم على الانحدار عن الحنين لزمن المستبد ، الذي يدعون عن جهل أنه وفر الأمن و هم لا يعلمون أنه لو بقي في الحكم لسنوات أخرى لانفجرت البلاد .

أقول هذا لا للبحث عن تبرير للخلل الأمني الذي تعيشه البلاد بعد الثورة . هذا الخلل غير مبرر اطلاقا و علينا محاسبة كل من أخطأ ببث الفوضى أو التحريض عليها ، و قبل ذلك يجب محاسبة من يحكم ، لتردده في فرض القوانين و أيضاً لتخاذله في تحمل المسؤولية أو تحميلها لمن يضطلعون بمهام سامية دون أن يحققوا ما هم ملزمون به .

لا يعقل أن يبقى المسؤول في منصبه و قد فشل فيه . و يحصل في أعرق الديمقراطيات، أن يقع تغيير من هو على رأس مؤسسة ما ، لأنها فشلت حتى لو أثبت أنه بذل العناية اللازمة للنجاح في مهمته .

المؤسسات تحتاج إلى نفس جديد من حين لآخر و هناك قاعدة في الإدارة بشكل عام أن ” لا وجود لشخص لا يمكن الاستغناء عنه “، و المؤسسة العسكرية لا تشذ عن هذه القاعدة .

يجب اليوم أن يقع تغيير على رأسها و تعيين رئيس جديد لأركان الجيوش الثلاثة و ما أكثر الكفاءات في جيشنا الوطني . سيكون ذلك بمثابة النفس الجديد للمؤسسة و سيؤدي حتما لتحسين أدائها و لن تغمض للمسؤول الجديد عينا حتى القضاء على معضلة جبل الشعانبي و مجابهة كل التحديات المطروحة على المؤسسة العسكرية التي حان الوقت للاستعداد لعودة ضباطها و جنودها لدورهم الأصلي ألا وهو حماية حدود الوطن .

قد يقال استنادا لعقلية تحركها العاطفة ، أو ربما جزء من موروثنا الثقافي ، أن في الأمر نكرانا للجميل ، بالنظر للدور الذي قام به رئيس الأركان الحالي لحماية الثورة . و لكن لنعد لصفحة أخرى من موروثنا ، و لنذكر ما قام به عمر الخطاب من عزل لخالد بن الوليد عن قيادة جيش حقق انتصارات لا مثيل لها على الفرس و الروم و هو الذي كان له الدور الاكبر في فتح العراق و الشام و لم ينهزم في معركة واحدة.

عندما سئل الفاروق عن سبب قراره ذاك قال:”إني لم أعزل خالدًا عن سخطة ولا خيانة، ولكن الناس فتنوا به، فخفت أن يوكلوا إليه ويُبتلوا به فأحببت أن يعلموا أن الله هو الصانع، وألا يكونوا بعرض فتنة”.

اختلف المؤرخون في تحليل هذا القرار . و ربما يكون الفاروق قد علمنا منذ أربعة عشر قرنا أن للدولة أحكامها و اكراهاتها و أن اعتبارات الفرد مهما علا ، لا يمكنها أن تكون أعلى من اعتبارات الدولة .

في عصرنا الحاضر و في أوج الحرب العالمية الثانية أعفي الجنرال باتون من منصبه كقائد للجيش السابع الأمريكي بسبب صفعه لجنديين من جنوده و لم تشفع له انتصاراته على الألمان و نجاحاته التي أبهرت الناس به .

تطمين التونسيين على ثورتهم اليوم ، يستوجب الخروج من منطق الشخصنة إلى منطق المؤسسة و من منطق الشك إلى منطق الثقة في المؤسسات بقطع النظر عمن يحكم و بقطع النظر عن أي شخص كان . و الظلم كل الظلم اليوم هو أن يترك الناس لتخميناتهم و هواجسهم و أن يعتقدوا أن هناك من هو فوق مبدأ المسؤولية .”



المصدر : الجمهورية

بنزرت : فتاة تتعرى في الشارع

تفاجأ صباح امس تجار شارع الحبيب بورقيبة ببنزرت وبعض المارة بمرور فتاة في العقد الثاني من العمر شبه عارية حيث اقتصرت على الملابس الداخلية فقط مع وضع قطعة قماش شفافة على كتفيها .مشهد اصاب المارة بالذهول خاصة وان الفتاة لم تبد عليها مظاهر الارتباك .في الاثناء تحلق بعض التجار بها والبسوها جبة قبل ان يطلبوا منها الدخول الى مركب تجاري في انتظار قدوم اعوان الامن .

من جهة اخرى تساءل الاهالي ان كانت للفتاة علاقة بمجموعة «فيمن» او انها حركة معزولة وهذا ما ستكشف عنه الابحاث .



مراد الدلاجي

المصدر : الشروق

jeudi 6 juin 2013

انت هنا : الرئيسية » توب 10 » تعرف على 4 اثرياء بتصرفات غريبة لن تصدقها !! أقرا علي موقع ثقف نفسك


سمع كثيراً عن اثرياء بتصرفات غريبة وخاصة أنهم يملكون المال اللازم لكل ما يخطر في عقولهم ونفكر أن صاحب هذا المال الوفير قد أصيب بالجنون وأحيانًا تصرفات غريبة لا يكاد يفسرها عقل أو يتقبلها شخص ! و اليوم نعرض عليكم بعض النماذج لشخصيات ذات ثراء كبير ومع ذلك ربما أثرت عليهم تلك الأموال وكانت هي السبب وراء تلك التصرفات الغريبه !!


الثرى الأول :كارل رابيدير يكمن تصرفه الغريب في إنه قرر فجأة التخلي عن أمواله بالكامل نظراً لأنه غير سعيد! نعم لا مزاح في الأمر، فهو كانت بدايته رجل فقر كالعامه ثم قرر جمع المال ليحصل على السعادة ، لكنه بعد تجميعه للمال و بعد ان اصبحت ثروته كبيره ، اظل غير راضٍ عن حياته، فقرر التبرع بثروته كاملة التي تقدر بـ 3 ملايين دولار ، وكان تعليقه على هذا: “نعم لم أترك سنتاً واحداً منها.. النقود تؤدي إلى منع دخول السعادة إلى القلب، وتجلب التعاسة !! ربما كان صحيح الأمر فنترك لك التعليق على الثري الأول وننتقل إلى الثاني . الثري الثاني : روبرت كلارك غرهام اما عن هذا الثري فربما كان متئثراً قليلاً بالافلام ! حيث قام عام 1980 بإنشاء بنك نطف في سان دييغو كي ينشئ جنساً فائقاً من البشر، أو الإنسان السوبرمان !! فكان يقبل التبرعات بالنطف فقط من الرجال فائقي الذكاء ، اما عن البنك فكان يستقطب هؤلاء الذين فازوا بجائزة نوبل من قبل للتبرع بنطفهم وبالتالي جيناتهم الذكية ، ولذلك أطلق على المكان بنك نوبل للنطف الفائقة ! غريب ! ولكنه قد يكون انفق امواله على ابحاث بغرض التطوير الجنس البشري مثلًا !. الثرى الثالث : ألينين غراف هي سيدة ، ليس رجل كما سبق ، اعتدنا ان يجمع المليونيرات أموالهم من مشاريع تجارية ضخمة، أو المضاربة بالأسهم في البورصة، لكن مُدرسة اللغات الصينية إلينين غراف غيرت استطاعت صنع ثروة عن طريق أحد برامج الحياة الآخرة أو الحياة التخيلية المجسمة على الكمبيوتر، أو كما تعرف ببرامج الـ virtual world. لمبالغ الطائلة التي حققتها في اللعبة عام 2004، كان يمكن استبدالها بدولارات حقيقية في الواقع، ولذلك ما كان قيمته أكثر من 300 مليون في اللعبة، تحول إلى حوالي مليون ونصف دولار على أرض الواقع.

قبل أن أموت ، أريد أن .. أقرا علي موقع ثقف نفسك


قد يبدوا العنوان غريب بعض الشئ ! لكن تمهل قليلًا و أكمل معنا icon smile قبل أن أموت ، أريد أن .. .. كل شخص منا لديه أحلامة الخاصة ، من يريد شركة خاصة لتكون من أنجح الشركات ، من يريد الحصول على وظيفة في مجال دراسته ليٌبدع فيها ، وهناك من يريد استكمال دراسته ليحصل على لقب دكتوراه أو ما شابه ذلك، إلى غير ذلك من الطموح الكثيره التي تختلف من شخص إلى أخر .
اليوم مشروع فريد من نوعه !! هدفه إعطاء الأمل ،، دفع الجميع إلى الأمام ،، مشاركة كل فرد أحلامة وطموحة مع الأخرين icon smile قبل أن أموت ، أريد أن .. .. إنه مشروع “ قبل أن أموت ، أريد أن .. ” !! تخيل ان توجد لوحة في الطريق العام ؟ كل شخص يمُر بها يدون عليها احلامة وطموحة قبل أن يموت !! ؟ هذه كانت فكرة الفنانة ” كاندي تشانغ ” بمجال التخطيط المعماري للمدن، كما أنها من المؤسسين المشاركين لمنظمة “Civic Center” و التي تهدف الى جعل المدن أكثر رفاهية لسكانها.

20 طريقة بسيطة للوقاية من السرطان أقرا علي موقع ثقف نفسك :


وفقا لأبحاث التى اجريت على مرض السرطان في المملكة المتحدة، لا يمكن ان نمنع مرض السرطان بنفس الطريقة التي نتعامل بها مع الأمراض الأخرى باستخدام اللقاحات وليس كل أنواع السرطان يمكن الوقاية منها . ولكن مع بعض التغييرات نمط الحياة، ولكن يمكن أن نقلل من مخاطر الإصابة بالمرض وفقا لتقرير في dailyexpress.co.uk. لدينا الخبير الدكتور KM Sunesara - طبيب عام، فى مومباي . وأنه يوجد 20 طريقة لتغيير نمط الحياة التي يمكن أن تساعد على خفض خطر الإصابة بالسرطان . تبني هذه التغييرات بسيطة أو عادات، ليعيشوا حياة خالية من السرطان.

وزارة الدفاع: الالغام اقتربت من المناطق السكنية وندعو المواطنين للحذر

في اول تعليق لوزارة الدفاع عن الهجوم الانفجار الجديد الالغام بولاية القصرين ،صرح الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع، العميد مختار بن نصر , أن سيارة عسكرية تعرضت صبيحة هذا اليوم 06 جوان 2013 على الساعة السابعة صباحاً لانفجار لغم خلف وفاة عسكريين أثنين هما لزهر الخضراوي والصادق الذوادي(ضابط صف ورجل جيش ) وإصابة رجلي جيش اخرين.
وأكد بن نصر ان هذا الانفجار حدث على مسلك خارج محمية جبل الشعانبي في منطقة آهلة بالسكان مشيرا الي ان ذلك يعد تحولاً خطيراً حيث أنه يستهدف كل مستعملي هذا المسلك من مواطنين وعسكريين وأمنيين على حد السواء.
وقال بن نصر ان الوزارة تدعو كافة المواطنين لتوخي الحذر والتعامل إيجابياً مع القوات العسكرية والأمنية لحماية البلاد والعباد من هذا الخطر الداهم.

تزوج راجل من امراه لم تطهى الطعام جيد ولكن كان السبب !!

كان هناك زوجه طيبة جدا متزوجه من

 رجل عصبي المزاج في اغلب

 الاحيان..

كانت لطالما الزوجه تقوم بطهي الطعام و تعده اعدادا جيدا لزوجها 

العزيز على قلبها رغم طبعه العصبي…


ولكن كلما كان يتذوق الزوج الطعام يبدأ بالصراخ و يقول ان الطعام سيء المذاق وانه يحتاج المزيد من الملح و المنكهات…وكانت الزوجه تحاول اقناعه بانه لذيذ و ليس به شيء…باتو على هذه الحاله وهي تحتمل عباراته القاسيه اتجاهها..فكان يصف طعام جميع النساء اللواتي يعرفهن بانه افضل من طعامها…
مرت الايام و سئم الزوج تصرف الزوجه…فقرر ان يهددها بانه سوف يتزوج عليها اذا لم يتغير طبعها…ولكنها بقيت على حالها..فاخبرها انه سوف يتزوج واحضر فستان الزفاف ووضعه في غرفة حتى تنطبق عليها الحيله كمحاوله اخيره معها .
وفي يوم الزفاف الوهمي دخلت زوجته الى داخل غرفته ووضعت ورقه داخل الفستان..
عندما حل المساء دخل الزوج حتى يعيد الفستان لاصحابه..واذ يجد الورقة…قراها و صدم…
كانت الرساله تقول :
اختي..اردت اخبارك ان سبب هذا الزواج هو ان طعامي يخلو من الملح و المنكهات فقط!!
زوجي الحبيب مريض .. لكنه يذعر و يخاف من فكرة المرض لذلك اخفيت عنه الموضوع و تحملّت زواجه الاخر…حتى لا يخف ولايشعر بالنقص لانه عصبي المزاج اخاف ان يضر نفسه…رجاءا لا تضعي الملح او المنكهات فهي تضر جدا به!

احيانا من يحبوك يتصرفون تصرفات غير مفهومه بالنسبة لك…ربما يغيظوك و ربما تشعر انهم غير مبالين..لكن في الحقيقة هم اكثر الناس لطفا بك و ارحمهم بك …..
حتى الاب و الام احيانا يحرمون الابناء من امور كثيرة…بعين الابناء هذا ظلم و حرمان غير مبرر و ليس له داع..لكن الوالدين يعلمون جيدا ان هذا لمصلحه ابنائهم وان كان فيها القليل من القسوه حتى…


ربي احفظ لي كل من يحبني و احبه

 

انفجر لغم على أحد المواطنين في سيّارة نقل على مقربة من جبل الشعانبي.

انفجر لغم على أحد المواطنين في سيّارة نقل من نوع " إيسيزي " وذلك في منطقة سكنيّة تسمّى فجّ بوحسين على مقربة من جبل الشعانبي.


المصدر : mosaique fm

mercredi 5 juin 2013

تفرج و أعطي عنوان وحدك أني منجمتش بصراحة !!!

تفرج و أعطي عنوان وحدك أني منجمتش بصراحة !!! تفرج و أعطي عنوان وحدك أني منجمتش بصراحة !!!

قائمة من 12 شاطئا من الشواطئ التونسية يُمنع فيها السباحة خلال هذه الصائفة

حسب معلومات قدمتها الإدارة العامة لحماية المحيط التابعة لوزارة الصحة فإن 12 شاطئا من الشواطئ التونسية ستكون السباحة فيها ممنوعة هذه الصائفة و ذلك لارتفاع نسبة التلوث بها نتيجة الفضلات الصناعية والمنزلية والمياه الملوثة القادمة من الديوان الوطني للتطهير. وبناء على المعطيات المرصودة تحذر وزارة الصحة من ارتياد الشواطئ الملوثة وتعمل على التنسيق مع السلط المحلية والجهوية لمنع السباحة فيها وتركيز لافتة تحذير من الخطر، وقد حدّدت الوزارة قائمة في هذه الشواطئ الممنوعة من السباحة خلا ل الصيف الحالي وتشمل هذه القائمة السوداء للشواطئ الممنوعة 5 ولايات وهي كل من أريانة وبن عروس وبنزرت وسوسة والمنستير.
 في ولاية أريانة 3 شواطئ :رواد الشاطئ وقنال الخليج وحسيان و3 نقاط أخرى راجعة لولاية بن عروس وهي مصب واد معيزات
 ومصب واد بو خماسة والشاطئ الواقع قبالة نهج عزيزة عثمانة بحمام الأنف
 كما تمنع السباحة في ولاية بنزرت ب3 نقاط: العين الكبيرة بجرزونة والبعالي في منزل جميل إضافة إلى الشاطئ الواقع على مستوى مرفئ الصيادين بمنزل عبد الرحمان أما في ولاية سوسة فتمنع بكل من" قائد السواسي "على مستوى"واد حلوف" وقالة شاطئ "واد حمون"
بولاية المنستير تمنع السباحة بالشاطئ الواقع أمام المسلخ القديم والشاطئ المقابل لسوتوبوا.
 كما أكدت نفس المصادر على إمكانية السباحة بشاطئ الشفار من ولاية صفاقس وعلى خلوه من مشاكل بيئية .

عاجل اغلاق ثمانية معامل زيت بتونس

تم أمس  الاربعاء 4 ماي 2013 اغلاق ثمانية مصانع لتعليب الزيت الغذائي بكامل التراب التونسي  من
طرف وزارة الصناعة بسبب عدم استجابتها لبعض الشروط   التقنية 
و قد علمنا أن غرفة أصحاب مصانع الزيت الغذائي المعلب قد دعت الى اجتماع عاجل غدا الخميس 6 ماي 2013  لتدارس الأمر 
و قد ذكر لنا احد  المسؤولين بالغرفة   أن الطاقة التشغيلية لهذه المصانع تبلغ حوالي 800 عامل سيحالون على البطالة 
كما لم يخف هذا المسؤول أن تكون  هذه العملية  استجابة لاملاءات  صندوق النقد الدولي لمحاصرة المواد المدعمة و اجبار المواطن على اللجوء 
الى استهلاك المواد الغير مدعمة 

على المواقع الاجتماعية :صورة سمير بن عمر تصنع الحدث

تداول اليوم الثلاثاء 4 جوان 2013 المبحرون على الموقع الاجتماعي ''الفايس بوك'' صورة للنائب عن حزب المؤتمر من أجل الجمهورية سمير بن عمر بصدد النوم على أريكة في المكتب المخصص لكتلته داخل المجلس.
الصورة أثارت جدلا كبيرا حيث ذهب البعض بالقول أن أموال الشعب تنفق في نوم النواب، فيما ذهب البعض الآخر بالقول إن النائب ''الثوري'' سمير بن عمر الذي طالما أثار الضجيج بالنضالات وبحق الشعب ينام ملء جفونه في وضح النهار،و ما إلى ذلك من التعاليق.

المسلسلات العربية على القنوات التونسية في رمضان : «زاد» و«نيران صديقة» على الوطنية

بادرت عديد القنوات التلفزيونية التونسية بالكشف عن الانتاجات الدرامية العربية المنتظر ان تؤثث بها سهرات شهر رمضان القادم في حين لازالت قنوات أخرى تتكتّم عن مضامين اختياراتها.

حسمت مؤسسة التلفزة التونسية من خلال قناتيها الوطنيتين الأولى والثانية أمر الانتاجات الدرامية العربية لسهرات شهر رمضان المعظم حيث وقع الاختيار على مسلسلي «زاد» و«نيران صديقة».

مسلسل «زاد»

كتبته مريم ناعوم عن رواية صنع ا& ابراهيم بنفس العنوان واخراج كاملة أبو ذكرى وبطولة نيللي كريم وباسم سمرة وإنجي الخطاب وأحمد كمال وسلوى محمد وانتصار.يقدّم هذا العمل حكاية ربة بيت في احدى العائلات المصرية اسمها فوزية تبدأ حياتها بانجاب أول طفلة لها تحمل اسم «ذات» في فترة الخمسينات وتتوالى الأحداث وتتطوّر شخصيتها في الستينات والسبعينات وصولا الى عام 2012 ليتابع المشاهد خلال الأحداث التغيّرات الاجتماعية والاقتصادية والسياسية التي مرّت بها مصر انطلاقا من حكم الملك فاروق وصولا الى ثورة 25 جانفي ونتائجها.

نيران صديقة

تمتد أحداث هذا العمل الدرامي على طول 23 سنة ويتناول حياة 6 شبان وشابات تجمعهم الصدفة وتفرّقهم المصالح وتتقاطع خيوط حياتهم في مفاصل محورية حيث تمثل كل منهم نموذجا إنسانيا مختلفا في نشأته وتطوّره.

أما العنصر البوليسي في الحبكة الدرامية فيظهر من خلال احدى الشخصيات التي يتضّح أنها مازالت على قيد الحياة بعد اعتقاد الأصدقاء أنها قد ماتت منذ سنوات في ظروف غامضة ليبدأ الجميع باستلام رسائل مجهولة المصدر تهدّد بفضح أعمال ارتكبوها في الماضي.كتب هذه العمل محمد أمين راضي واخراج خالد مرعي وتمثيل منّة شلبي وأحمد داود ورانيا يوسف ومحمد شاهين وسلوى خطاب وكندة علوش وظافر العابدين.

قناة نسمة : خطوط حمراء

بالنسبة لقناة نسمة التي بعثت الى الوجود منذ ما يفوق الشهر باقة تلفزيونية جديدة (نسمة الحمراء، نسمة الخضراء، نسمة الزرقاء) فإن ما يمكن الاشارة إليه ويبقى ذلك في انتظار التأكيد الرسمي أنه تم الشروع في المفاوضات للحصول على حقوق بث مسلسل «خطوط حمراء» في سهرات شهر رمضان القادم ووفق المصدر الذي أمدّنا بالمعلومة فإن المفاوضات قطعت أشواطا متقدمة في هذا الشأن.قصة «خطوط حمراء» تدور حول ثلاث شخصيات مختلفة، الأولى متشددة في الالتزام بحدود ا& والثانية وسطية في التعامل مع تلك الحدود والثالثة متمرّدة ولا تعير اهتماما لكل الحدود.كتب القصة أحمد محمود أبو زيد اخراج أحمد شفيق أما الابطال فنجد من ضمنهم أحمد السقا ورانية يوسف وأحمد رزق ومحمد إمام وفادية عبد الغني ويسرا اللوزي.

قناة الجنوبية : الأخت تيريزا

من ناحيتها ارتأت قناة الجنوبية إعادة بث أحداث مسلسل: الأخت تيريزا الذي انفردت بعرضه في فترة سابقة.

هذا العمل عبارة عن ملحمة درامية اجتماعية تحكي عمق العلاقة بين أبناء الوطن الواحد في اطار من التشويق والإثارة.

وتجسّد حنان ترك في هذا العمل شخصيتين لشقيقتين توأم في مرحلة الطفولة وتنشأ إحداهما في أسرة مسيحية متدينة بينها تنشأ الثانية في أسرة مسلمة.

كتب هذا العمل الذي يرصد أيضا الحياة الاجتماعية للمجتمع المصري بمختلف تفاصيله حنان ترك ومحمود الجندي وأحمد عزمي وسامي العدل وصبري عبد المنعم وعفاف حمدي وسميرة صدقي عن قصة بلال فضل واخراج حسام الجوهري.

قناة المتوسط : زمن البرغوث

أعلنت قناة المتوسط الحديثة العهد بالتأسيس عن شروعها قريبا في بث أحداث الجزء الأول من المسلسل السوري «زمن البرغوث» وهذا يعني ضمنيا أنها ستخصص سهرات شهر رمضان لبث الجزء الثاني من هذا العمل الدرامي الضخم الذي عرضت الجزء الأول منه عديد الفضائيات العربية في رمضان 2012 على أن يكون الموعد في رمضان 2013 مع الجزء الثاني.

تدور أحداث هذا العمل في البيئة الشامية ويسلّط الضوء على اختلاف الحياة والعادات والتقاليد بين أهل الريف وأهل دمشق وكيفية التعامل بين أهل البيئتين خلال الحقبة الممتدة بين نهاية الحكم العثماني وبداية الاستعمار الفرنسي مرورا بمرحلة الثورة العربية الكبرى وقد اشتق اسم هذا العمل من العملة القديمة «البرغوث» التي كانت مستعملة في فترة الحكم العثماني في اشارة الى صعوبة الأوضاع المادية التي عانى منها أهالي سوريا في تلك الحقبة التي تدور فيها أحداث العمل.كتب قصة هذا العمل محمد الرشيد واخراج أحمد ابراهيم عبد ا& ومن أبرز أبطاله أيمن زيدان وسلوم حدّاد ورشيد عسّاف ومرح جبر.

التونسية وحنبعل : تكتم

ونشير في هذا الصدد أن قناتي التونسية وحنبعل اختارتا التكتّم في ما يتعلق بالانتاجات الدرامية العربية التي سيتم بثها في سهرات رمضان القادم، فقد سعينا للحصول على ما يفيد في هذا الشأن لكنّه تعذّر علينا ذلك وفي المقابل فإن مصدرا من قناة التونسية أكّد لنا أن مفاوضات مع احدى شركات الانتاج للحصول على حقوق بث عمل درامي تاريخي ضخم قد قطعت أشواطا هامة متكتّما في ذات الوقت عن عنوان ومضمون هذا العمل الذي قال في شأنه أنه سيكون مفاجأة للمشاهدين على قناة التونسية.

تونسنا : الاكتفاء بالانتاج الخاص

لن يكون هناك عمل درامي عربي على قناة تونسنا في رمضان القادم، هذا ما أكّده لنا المسؤول عن الانتاج بهذه القناة الفتية  مشيرا أنه سيتم الاقتصار على الانتاج الخاص من خلال بث سلسلتين هزيليتين أنتجتا بصفة خاصة لقناة «تونسنا»: «الموسوس» و«علّق الصباط».



محسن بن أحمد

المصدر : الشروق

ذات الفستان الأحمر » الصورة الأكثر شهرة باحتجاجات تركيا »

يبدو أن عمر العشرين يحمل من الجرأة ما يكفي لإدهاش العالم دائماً، إذ تناقلت المواقع الإلكترونية صورة لفتاة تركية في العشرينات ترتدي فستاناً أحمراً، وقفت في وجه رذاذ الفلف الحار أثناء التظاهرات التي جرت قرب منتزه « جيزي بارك » الشهير في ميدان تقسيم احتجاجاً على قرار إزالة ذلك المنتزه وبناء مركز تجاري كبير مكانه.

وقالت صحف تركية إن الفتاة ذات الفستان الأحمر ممن تظاهر في تركيا، وعند مجيء الشرطة تراجع الشباب بسرعة مما جعلها تبقى وحيدة للحظات، ما جعل فستانها الأحمر ووقوفها يكاد يصبح الشغل الشاغل للصحافة التركية، وخصوصاً المعارضة منها.

وبحسب صحيفة توداي زمان التركية، فإن الصورة أثارت استياءً شعبيا.

يذكر أن الفتاة ومعها العشرات بدؤوا اعتصاما في المتنزه منذ الاثنين الماضي لوقف محاولات الحكومة إزالة الأشجار وهدم الأسوار.

فيديو : استاذة تعترف بإقامتها لعلاقات جنسية مع تلاميذها في برنامج أنونيموس

تدخلت استاذة باحدى جامعات الجنوب على المباشر في برنامج « انونيموس » على راديو آم آف آم لتروي قصة اقامتها لعلاقات جنسية مع طلابها. وقالت الاستاذة انها اصيلة الجنوب وتعيش في تونس وانها رجعت الى الجنوب للتدريس وتركت زوجها وابناءها في تونس.

تسرّب غازي بمصنع “كوفات” يؤدّي الى اختناق أكثر من 60 عاملا

نقل اليوم الثلاثاء 4 جوان قرابة 60 عاملا وعاملة بمصنع ” كوفات ” المختص في صناعة كوابل السيارات في منطقة سيدي حسين إلى أقسام الاستعجالي بمستشفيات شارل نيكول والحبيب ثامر والرابطة لتلقي الإسعافات الطبية بعد اصابتهم بحالات اختناق نتيجة تسرب الغاز.

ويذكر أنه تم يوم أمس الاثنين نقل حوالي 10 عاملات إلى أقسام الاستعجالي بعد اختناقهم.

وعن الجانب الاداري قال فوزي اللومي الرئيس المدير العام للمصنع أن مصدر الغاز يمكن ان يكون قد تسرّب من السبخة المجاورة للمصنع حيث بين انها تصدر غازات عندما تكون جافة كما أكد أن عدد من السكان القريبين من السبخة قد تعرضو لحالات اختناق.

من جهة أخرى قال اللومي أنه قام باحضار فريق من الخبراء للكشف عن مصدر الغاز كما أكّد أن مصنعه متحصل على مواصفات “إيزو 14001 والتي تؤكّد احترام المصنع للبيئة.



المصدر : وكالة تونس افريقيا للأنباء

mardi 4 juin 2013

سحب دواء "فارفاكس" للبالغين والأطفال من الصيدليات

تم سحب دواء "فارفاكس" للبالغين والأطفال من الصيدليات التونسية مؤقتا بطلب من المخبر المصنع لهذا الدواء علما وأنّ قرار السحب هذا  يستثني دواء "فارفاكس" بلا سكر. ويهم هذا السحب كل كميات الدواء التي لا تتجاوز مدة صلوحيتها شهر ماي 2016.

وأوضحت مديرة الصيدليات والأدوية بوزارة الصحة نادية فنينة أن الإجراء الذي اتخذته الوزارة بشأن سحب هذا الدواء هو إجراء وقائي وبتوصية من المخبر المصنع، حسب ما أوردت وكالة تونس إفريقيا للأنباء. وأكد المصدر ذاته  أنه لم تسجل أيّ نتيجة غير عادية بسبب استخدام هذا الدواء في تونس.

وكان دواء "فارفاكس" سحب من السوق الصيدلانية في فرنسا إثر دراسة روتينية أجريت في أفريل الماضي على دواء "فارفاكس" بنكهة التوت البري (Framboise) وأظهرت وجود إخلالات شابت مادة "السكاروز" التي يحتويها المنتوج.

في قابس حادثة مؤلمة في المدرسة الابتدائية

في قابس حادثة مؤلمة في المدرسة الابتدائية تشوه 4 تلاميذ بسبب اهمال المعلم
 

عتـزم الشركة الوطنية للاتصالات "اتصـالات تونس" إنتداب 15 عون

تعتـزم الشركة الوطنية للاتصالات "اتصـالات تونس" إنتداب 15 عون تقني في الطاقة (مؤهل تقني مهني إختصاص الطاقة) بصفة متعاقدين للعمل بالإدارات الجهوية كما هو مبين بالجدول التالي:
http://bit.ly/17lpg9v