Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

mardi 6 mars 2012

البريد التونسي وواسترن يونيون يطلقان خدمة تحويل الأموال انطلاقا من الحسابات المالية

وقع البريد التونسي ووسترن يونين اليوم الثلاثاء بتونس اتفاقا سيمكن من توفير خدمات تحويل الاموال باعتماد بطاقة الدفع الالكتروني « سمارت كونت« .

وسيمكن تحويل الاموال انطلاقا من الحسابات المالية الحرفاء، من تلقي التحويلات المالية واسترن يونيون باعتماد الدينار الالكتروني على مدى اليوم وكامل الاسبوع، دون الحاجة الى التنقل الى مكاتب البريد.

كما ستمكن حرفاء البريد التونسي من قبول التحويلات المالية من اي نقطة بيع تابعة لواسترن يونيون عبر العالم عبر القنوات الالكتورنية للبريد التونسي وباعتماد الدينار الالكتروني. وسيقلص ذلك من الحاجة الى التعامل بالاموال بشكل مباشر وتقديم وثائق الهوية وتعمير الاستمارات عند كل عملية تحويل للاموال.

واكد مدير التنظيم والاتصال في البريد التونسي سمير الجربي، خلال ندوة صحفية انتظمت اليوم الثلاثاء بتونس، ان هذه الخدمة الجديدة، التي ستكون جاهزة للاستغلال ابتداء من شهر افريل 2012، ستمنح فرصة تحويل الاموال في اي ساعة من اليوم وتفادي بالتالي فارق التوقيت بين البلدان. واوضح المسؤول ان البريد التونسي سيفور هذه الخدمة مجانا.

واعلن الجربي عن استعداد البريد التونسي اطلاق خدمات الكترونية اضافية مع واسترن يونيون، على غرار تحويل الاموال باستخدام الهاتف الجوال والانترنات.

وابرزت نائبة الرئيسة الاقليمية لوستارن يونيون لشمال افريقيا والوسطى والغربية من جهتها ان هذه الخدمة التي تعد الاولى من نوعها في شمال افريقيا، تندرج ضمن استراتيجية القنوات الالكترونية التي يعتمدها البريد التونسي وواسترن يونيون، الذين يسعيان الى تمكين الحرفاء من طرق متنوعة لتحويل الاموال.

وذكرت بان ووسترن يونيون، يعد من ابرز مسدي الخدمات في مجال خدمات الدفع الالكتروني في العالم. وتصل حصتها من السوق العالمية في هذا المجال 18 بالمائة.

ويذكر انه الى حدود 31 ديسمبر 2011 فان خدمات واسترن يونيون وفيغو واورلندي فالوتا يتم توفيرها عبر شبكة تعد 485000 وكالة متواجدة ب200 بلد ومنطقة عبر العالم.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire