Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

mardi 28 février 2012

مواجهات بين أفراد من حيين بمدينة غار الدماء (جندوبة) تخلف عديد الإصابات في صفوف المواطنين

شهدت مدينة غار الدماء من ولاية جندوبة خلال الليلة الفاصلة بين الاثنين والثلاثاء واليوم الثلاثاء مواجهات بين أفراد من حيين هما « حي الرجاء 1″ و »حي النهوض » استعملت فيها أسلحة مختلفة منها هراوات وسكاكين وسيوف و حجارة وزجاجات حارقة.

وتفيد المعطيات الأولية ان خلافا نشب بين شبان من الحيين تطور ليصبح معركة بين الأهالي. وأسفرت المواجهات عن عديد الإصابات المتفاوتة في صفوف مواطني الحيين تم نقلهم الى المستشفى المحلي بالمكان والمستشفى الجهوي بجندوبة.

وتوجهت على عين المكان تعزيزات أمنية مكثفة إلا أنها جوبهت بردة فعل عنيفة من قبل المواطنين الذين رشقوا قوات الأمن بالحجارة والزجاجات الحارقة مما استوجب استخدام الغاز المسيل للدموع لتفريقهم.

من ناحية أخرى سجلت المدينة نشوب حريق بمبيت الإناث بالمعهد الثانوي بغار الدماء تمكنت وحدات الحماية المدنية من السيطرة عليه مما حال دون أن تطال النيران بقية المبيتات المجاورة.

وأفادت مصادر من الجهة مراسلة « وات » ان الحريق تسبب فيه مجموعة من المنحرفين استغلت الظرف وعمدت إلى إضرام النار في المبيت لخلق الفوضى قصد تنفيذ مخططاتهم للسرقة خاصة بعد إحباط محاولاتهم لسرقة المحلات التجارية والإدارات الأخرى التي كانت مؤمنة من قبل قوات الأمن.

ويسود مدينة غار الدماء حاليا هدوء حذر مع تخوف من إمكانية عودة التوتر من جديد.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire