Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

vendredi 17 février 2012

وزارة شؤون المرأة تدعو إلى توخي الحذر من الانسياق وراء التصريحات المنادية بختان البنات

أكدت وزارة شؤون المرأة والأسرة على ضرورة أن تتوخى كل الأسر الحذر من الانسياق وراء التصريحات المنادية بختان البنات والتي قالت إنها لا تمت إلى الدين الإسلامي الحنيف والى عادات وتقاليد تونس بأي صلة.

وعلى اثر تصريحات الداعية وجدي غنيم بأن ختان المرأة تكريم لها، ذكرت الوزارة في بلاغ لها يوم الخميس، أن كل المواثيق الدولية على غرار الميثاق العالمي لحقوق الإنسان واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة والاتفاقية الدولية لحقوق الطفل التي صادقت عليها تونس والتزمت بمقتضاها بمنع انتهاك حقوق المرأة والطفل ومن أهمها الحق في حماية الحرمة الجسدية من جميع أشكال التمييز والعنف والإساءة، تمنع مثل هذه الممارسات المشينة والمخالفة لكل الاتفاقيات الدولية والوطنية.

كما أن منظمة الصحة العالمية وعدة منظمات دولية أخرى تعتبر ختان البنات عادة ضارة صحيا لها أثارها السلبية الخطيرة على الصحة النفسية والجسدية للفتاة.

وأكد البلاغ أن التشريعات الوطنية وخاصة مجلة حماية الطفل تضمن حق الطفل في الحماية من العنف والإساءة وتوجب الإشعار على كل مواطن عند تعرض أي طفل إلى تهديد في صحته أو سلامته الجسدية والنفسية.

وذكرت وزارة شؤون المرأة والأسرة في هذا الصدد كل المواطنين بأنه في حال بلغ إلى علمهم وجود حالات ختان البنات أن يقوموا بالأشعار القانوني على رقم الهاتف 603 798 71 آو على البريد الالكتروني بالأحرف اللاتينية// دوبل في دوبل في دوبل في ديليجي-اونفونس.نات.تي ان// .

كما ذكرت الوزارة بان تعريض أي طفل إلى أي شكل من أشكال التهديد آو الخطر يعرض الفاعل إلى المساءلة القانونية والتتبعات القضائية.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire