Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

mercredi 22 février 2012

حالة تأهب بباجة تحسبا لفيضان وادي مجردة

تتابع خمسة فرق بباجة على مدار الليل والنهار مستوى الاودية التى تصب فى وادى مجردة وخاصة منها وادى خلاد ووادى سليانة وذلك تحسبا لفيضان وادى مجردة نتيجة نزول كميات كبيرة من الامطار على كل ولايات الشمال الغربي منذ ليلة يوم الثلاثاء.

وقد صرح المندوب الجهوى للفلاحة اليوم الاربعاء لمراسلة « وات » بباجة ان الوضع حتى الان مطمئن ولا يدعو للتخوف حيث ان سد سيدى سالم ما زال قادرا على استيعاب 50 مليون متر مكعب من المياه رغم ان نسبة امتلائه قد فاقت ال93 بالمائة.

كما أوضح أن فيضان وادى مجردة مرتبط بمدى ارتفاع مستوى المياه بأودية خلاد وسليانة وبكميات الامطار بكل من سليانة وجندوبة اضافة الى الكميات المسجلة بباجة والتى وصلت خلال الليلة الماضية الى 28 مم بنفزة و15 مم بباجة الشمالية و22 مم بعمدون.

ومن جهة اخرى أثرت الكميات الكبيرة من الامطار سلبا على الزراعات بالمنخفضات حيث تحولت بعض السهول الى برك مياه وهو ما يؤدي الى موت النبتة اذا ما استمر نزول الامطار لمدة أطول بالاضافة الى تضرر قرابة الالف هكتار من الاراضى الفلاحية بمعتمدية مجاز الباب من تسرب المياه ببعض النقاط بوادي مجردة /بين برج التومى ومجاز الباب/.

تجدر الاشارة الى ان لجنة مجابهة الكوارث بباجة فى حالة انعقاد دائم للتمكن من اتخاذ الاجراءات الملائمة وايصال المعلومة الى متساكني المناطق المهددة ونجدتهم فى الاوقات المناسبة.

المصدر : وكالة تونس افريقيا للانباء

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire