Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

dimanche 5 février 2012

الصحافة الغانية لـ«النجوم السود» : احذروا النسور وخاصة المساكني

اهتمت الصحف الغانية منذ تصدر منتخب بلادها لطليعة المجموعة الرابعة بمنافس «البلاك ستارز» في الدور ربع النهائي وهو المنتخب التونسي.

اللقاء المرتقب اليوم في الساعة الثامنة مساء بين تونس وغانا تصدر عناوين الصحف الغانية والتي اعتبرته قمة لقاءات هذا الدور.

تخوف واضح

موقع «Vibe Ghana» قال ان المنتخب التونسي وبالنظر الى المباريات الثلاث التي لعبها في الدور الأول يعتبر خطيرا وخاصة في الكرات الفضائية بالاضافة الى ثراء رصيده البشري على بنك الاحتياط واستند الموقع في تحليله لخصائص المنتخب التونسي بالقول ان هذا المنتخب لعب بالتشكيلة الثانية ضد الغابون وكان أفضل من منافسه رغم عامل الميدان والجمهور كما أجرى نفس الموقع حوارا مع مدرب المنتخب الغاني أكد فيه ان المهمة ضد نسور قرطاج لن تكون سهلة بالمرة.

حذار من المساكني

من جهة أجرى موقع «غانا واب» حوارا مع المدافع الدولي السابق سامي كيفور حذر فيه من خطورة اللاعب يوسف المساكني وقال عنه أنه لاعب يتمتع بامكانات فردية هائلة وقادر على قلب المعطيات في أي لحظة من المباراة وطالب كيفور بضرورة محاصرة هذا اللاعب مثلما فعلت غانا ضد مالي عندما راقبت اللاعب سايدو كايتا فحدت من خطورة الماليين.

وأضاف كيفور الذي لعب ضد المنتخب الوطني في نهائيات بوركينا فاسو سنة 1998 ان لاعبي المنتخب التونسي يتمتعون بفنيات كبيرة وعامل بسيكولوجي هام بعد المردود الطيب الذي قدموه في الدور الأول.

الحذر واجب

صحيفة «مودرنا غانا» كتبت عن المباراة المنتظرة اليوم الاحد وقالت ان المنتخب الغاني مطالب باللعب من أجل عراقته وتاريخه في النهائيات لكنها أكدت ان المنافس ليس سهلا وعلينا ان نلعب بحذر طوال المباراة حسب تعبيرها وأضافت الصحيفة ان المنتخب الغاني لم يظهر الى حد الآن بالمستوى الذي يرشحه ليكون بطلا مما يجعل الشك يحوم حول مدى قدرته على تجاوز المنتخب التونسي رغم أن التاريخ يؤكد سيطرة الغانيين في المواجهات المباشرة بين المنتخبين خلال النهائيات الماضية.

الصحافيون التونسيون متفائلون

أما موقع «دجوي أونلاين» الغاني فقد أجرى تحقيقا في الغابون مع الصحافيين التونسيين المتواجدين هناك حول رؤيتهم لمباراة اليوم وأجمعوا على ان المنتخب التونسي سيضع حدا لمسيرة غانا في هذه النهائيات وقال الموقع ان كل الصحافيين التونسيين متفائلون بهذه المباراة لكنه عقب على التحقيق بالقول ان المنتخب التونسي لم يسبق له ان فاز على غانا في النهائيات وأن الأسبقية تبقى لمنتخب البلاك ستارز للعبور.

رشيد الزيتوني

المصدر : الشروق

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire