Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

lundi 6 février 2012

عين دراهم: عائلات عالقة بين الثلوج وطفل في حالة حرجة

علِقت أكثر من 100 عائلة على مستوى الطريق الرابطة بين عين دراهم وجندوبة منذ مساء أمس، وعجزت على المرور بسبب تواصل تساقط الثلوج على مناطق الشمال الغربي والمرتفعات. وذكر أحد المحتجزين أن طفلا يبلغ من العمر 9 أشهر في حالة صحية حرجة بسبب البرد الشديد.

وتجاوز علو الثلوج 50 سنتمترا ممّا انجرّ عنه غلق الطرقات بين عين دراهم وجندوبة من جهة وبين عين دراهم والأرياف من جهة ثانية.

ووجّه المواطنون الّذين احتجزتهم الثلوج، نداء استغاثة إلى السلطات الجهوية للتدخل وتوفير المعدّات والتجهيزات لفتح الطرقات، بعد قضائهم لليلة كاملة داخل سياراتهم وعدم تمكنهم من العودة إلى منازلهم أو العودة إلى عين دراهم.

وفي تصريح لشمس أف م، أكّد السيد الحبيب فنيو المدير الجهوي للحماية المدنية بولاية جندوبة، على أنّ المجهودات متواصلة لفتح الطرقات وإجلاء العائلات العالقة بين عين دراهم وجندوبة.

وفي آخر التطورات، فقد أفاد مراسل شمس أف م بالجهة، أنّ متساكني عين دراهم يجدون صعوبة كبيرة في التزوّد بالمحروقات والمواد الأساسية، وأنّ الثلوج بالمنطقة تجاوزت 70 سنتمترا وفي بعض المرتفعات بلغت 1 مترا.

وكانت بعض العائلات تمكّنت يوم أمس من الإقامة في أحد النزل بعين دراهم، لكنها اليوم تشتكي من قلّة التزود بالمواد الأساسية، يُذكر وأن بعض العائلات تضمّ أفرادا مرضى يُعانون من أمراض مزمنة.

المصدر : شمس أف أم

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire