Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

jeudi 16 février 2012

قبل وصول وجدي غنيم إلى صفاقس : الجهات الأمنية تستعد.. والأطباء يستنكرون

ينتظر أن يصل مدينة صفاقس يوم غد الجمعة الداعية الإسلامي وجدي غنيم، لإلقاء محاضرة دينية بجامع لعذار، وإلقاء خطبة الجمعة، بجامع سيدي اللخمي، بعد جولة في عدد من المدن التونسية، من بينها تونس العاصمة وسوسة والمهدية والقيروان، وقد تشمل مدن قفصة وقابس ومدنين.. وقد أثارت هذه الزيارة ومختلف الخطب واللقاءات التي أجراها في المساجد التونسية، ردود فعل متباينة ومختلفة، وصلت حد توجيه عدل منفذ الى عدد من المسؤولين في الحكومة.

وقد استعدت الجهات المعنية في مدينة صفاقس لهذه الزيارة، بتوفير استعدادات أمنية خاصة للداعية الاسلامي. وفي هذا السياق، علمت » الصباح » أن عدة أطراف من مكونات المجتمع المدني، ستقوم بتنظيم وقفة احتجاجية قرب جامع سيدي اللخمي، فيما أصدرت عمادة الأطباء بيانا حصلت » الصباح » على نسخة منه استنكر بشدة خطاب المصري وجدي غنيم والداعي لختان البنات نظرا لما يشكل هذا الفعل من خطورة.. حيث ثبت علميا آثاره الخطيرة على الصحة العضوية والنفسية للمرأة، كما أن هذا الفعل المشين، يتنافى مع عاداتنا وتقاليدنا، ولا يمت إلى شريعتنا السمحاء بصلة » . ودعا البيان الممضى من رئيس المجلس الجهوي بصفاقس لعمادة الأطباء الدكتور أمين غربال السلط « لمنعه من ترويج هذه الأفكار « .

قضية عدلية

وفي ذات السياق علمت » الصباح » انه نيابة عن الفرع الجهوي بصفاقس للهيئة الوطنية للمحامين، وفرع صفاقس الجنوبية للرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الإنسان والفرع الجهوي بصفاقس للجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات، والمجلس الجهوي لعمادة الأطباء بصفاقس، و فرع صفاقس لمنظمة العفو الدولية وجمعية مواطنات بصفاقس، فقد تقدم المحامي عبد الرحمان الجبنوني صبيحة يوم أمس الأربعاء، بقضية عدلية لدى المحكمة الابتدائية بصفاقس 1 تحت عـ2458/5ـدد ضد وجدي عبد الحميد محمد غنيم مصري الجنسية » لمنع انعقاد تظاهرتين سيتم تنظيمهما ظهر يوم الجمعة 17/02/2012 بجامعي سيدي اللخمي والعذار بصفاقس « .

الحبيب

المصدر : الصباح

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire