Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

jeudi 7 février 2013

ليلى بن دبة: "الرصاصات التي أصابت شكري بلعيد من عيار 9 مليمتر ومن الممكن أن تكون تابعة لوزارة الداخلية"

أكدت اليوم المحامية ليلى بن دبة في مداخلة هاتفية لها في برنامج حديث تونس، أن جسد شكري بلعيد اخترقته 3 رصاصات من عيار 09 مليمتر وذلك جسب ما كشفته الصور الإيكوغرافية.
وقالت ليلى بن دبة أن العيارات التي أصابت شكري بلعيد من الممكن أن تكون رصاصات وزارة الداخلية وليست رصاصات الجيش الوطني، وأشارت إلى أنها طلبت من رئيس قسم الطب الشرعي في مستشفى شارل نيكول تسليم وكيل الجمهورية شخصيا الرصاصات.
وصرّحت بن دبة أن هناك انعدام ثقة مؤكدة أنها لا تُشكك في الأطباء الّذين أشرفوا على تشريح جثة شكري بلعيد، وعبرت عن أملها في أن تتم التحريات بكل الشفافية.
وبينت ضيفة خلود في حديث تونس، أن تقرير الطب الشرعي لم يصل بعد غلى مكتب التحقيق.

عاجل: حرق مركز الأمن بباب الفلة

علمت الجريدة ان أعداد كبيرة من الشبان اقتحموا الآن مركز الشرطة بنهج سيدي البشير بباب الفلة ونهبوا محتوياته ثم عمدوا إلى اضرام النار داخله علما وان المواجهات بين أعداد كبيرة من الشبان وأعوان الأمن انطلقت من الساعة السادسة مساء بنهج الجزيرة والأنهج المتفرعة عنه حيث داهمت الوحدات الأمنية عددا من المنازل لايقاف اعداد هامة من الشبان خاصة على اثر تعرض عون أمن إلى القتل بذلك المكان ليلة امس.
وتتواصل حاليا المواجهات بعنف وقد تتواصل خلال ساعات الليل.

خليفة الحجلاوي

عاجل: اعفاء المحامي فتحي العيوني من فرع تونس للمحامين


‏قرر فرع تونس للمحامين إعفاء المحامي فتحي العيوني من خطته ككاتب عام للفرع واعفائه نهائيا من مجلس الهيئة الوطنية للمحامين.‏

شقيق بالعيد : السائق بريء و الشاهدة المزعومة تبحث عن الشهرة


شهادة جار الفقيد شكري بلعيد حول التفاصيل الكاملة لعملية الإغتيال

المكلف بالإعلام في حركة النهضة ينفي تجميد عضوية حمادي الجبالي

نفى اليوم الخميس 7 فيفري 2013 نجيب الغربي المكلف بالإعلام في حركة النهضة لموزاييك ماراج في صفحات شبكات التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإلكترونية حول تجميد عضوية حمادي الجبالي من الأمانة العامة للحركة.

لحظة إخراج شكري بلعيد من منزله بالمنزه6 في اتجاه جبل الجلود


لحظة إخراج شكري بلعيد من منزله بالمنزه6 في اتجاه جبل الجلود
تغمّد الله الفقيد برحمته الواسعة

عاجل/صفاقس: انفلات امني خطير

أكد لنا مراسلنا بولاية صفاقس أن المدينة تعرف حالة انفلات أمني خطير يتمثل في قيام عصابات بقطع الطريق على مستوى منطقة الناصرية.
حيث يتم اشعال العجلات المطاطية وتهشيم السيارات عند حواجز تم نصبها بغرض الاعتداء على السواق وابتزازهم لا سيما في ظل انسحاب كامل لأعوان الأمن.
واضاف مراسلنا أن أعدادا من السلفيين استغلوا الفراغ الأمني لمحاولة بسط سيطرتهم على المنطقة وهو ما قد يؤدي إلى حصول مواجهات بين هذه العصابات والسلفيين.

أنباء عن مغادرة الغنوشي تونس متجها الى لندن على عجلة من أمره


حظر تجول في تونس بعد اغتيال شكري بلعيد.. وزير الداخلية يوضح

 
قال علي العريض وزير الداخلية لإذاعة موزاييك لدى خروجه من المجلس الوزاري الطارئ بمقر رئاسة الحكومة أنه لم يتقرر بعد إعلان حظر التجول .
وأكد علي العريض أن الحكومة ماضية في ملاحقة منفذي عملية الإغتيال التي طالت شكري بلعيد مشيرا الى أن الحكومة ستتخذ اجراءات أمنية صارمة في المستقبل للحد من العنف السياسي.

نقل جثمان رجل الأمن الذي قتل اثر مواجهات يوم أمس


تراتيب إضراب 8 فيفري 2013 : هذه القطاعات مُستثناة من الإضراب

تراتيب إضراب 8 فيفري 2013 : هذه القطاعات مُستثناة من الإضراب
تنفيذا لقرار الهيئة الإدارية الوطنية الطارئة المنعقدة اليوم الخميس 7 فيفري 2013 برئاسة الأخ حسين العباسي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل، يدعو المكتب التنفيذي الوطني للاتحاد كافة الشغالين بالفكر والساعد إلى المشاركة في الإضراب الوطني المقرّر ليوم 8 فيفري 2013.
إلاّ أنّه وإيمانا منه بأنّ الاتحاد العام التونسي للشغل هو ضمير هذا الوطن فإنّه يدعو إلى توفير الخدمات الضرورية لأبناء شعبنا كامل يوم الجمعة 8 فيفري 2013 والمتمثّلة في:
1- تأمين الخدمات الاستعجالية في كافة المؤسسات الصحية وجمعيات المعوقين.
2- ضرورة ضمان الحدّ الأدنى من فرق الانتاج والتدخلات السريعة عند وقوع أعطاب أو تسريبات في قطاعي المياه والكهرباء والغاز.
3- استمرار كلّ عمّال المخابز وأعوان الصيدليات في تقديم الخدمات يوم الإضراب لما تمثّله من أهمية في حياة المواطنين ولما قد يسبّبه انقطاع هذه الخدمات من أضرار لهم وهم الذين من أجلهم ومن أجل كرامتهم وحريتهم وأمنهم نشنّ الإضراب.
4- الاكتفاء بنشرات الأخبار حفاظا على حقّ المواطن في المعلومة وضمان الحدّ الأدنى في قطاع الإعلام.
إنّ المكتب التنفيذي الوطني يحثّ كافة الاتحادات الجهوية والجامعات والنقابات العامة إلى حسن تأطير الإضراب بما يتماشى وخصوصياتها ضمن تراتيب مألوفة لديها مع ضرورة التواجد بمقرات العمل منذ الصباح الباكر، ويدعو كافة الهياكل إلى تقديم كافة البيانات والمعطيات والمستجدات بصورة حينية إلى المكتب التنفيذي عبر أرقام الفاكس التالية: 71259621 – 71354114 – 71345600 – 71355139 ورصد كلّ التجاوزات التي قد تحدث.
تونس، في 7 فيفري 2013
عن المكتب التنفيذي قاسم عفية الأمين العام المساعد

الاحتفاظ بسائق شكري بالعيد قيد التحقيق وأنباء عن القبض على مشتبهين

أكدت لنا مصادر أن أعوان الأمن ألقوا من القبض على مشبوهين على خلفية اغتيال المناضل شكري بلعيد وذلك صبيحة يوم أمس في ساحة باستور بالعاصمة، لكن وزارة الداخلية أرادت التحفظ على خبر القبض تجنبا لمزيد توتر الأوضاع الأمنية و الهجوم على المراكز الأمنية، وفق مصادرنا.

هذا وقررت فرقة مكافحة الإجرام بالقرجاني الاحتفاظ بسائق بالعيد قيد التحقيق، لاسيما وأن الصحفية نادية داوود شاهدة عيان على جريمة اغتيال المناضل شكري بالعيد وجهت شكوكا تجاه تصرفاته لحظة اغتيال المناضل بلعيد.

وقد استغربت نادية داوود من ردّة فعل سائق شكري بلعيد الذي كان موجودا بجانبه في السيارة عند وقوع الحادث، مشيرة إلى أنه بقي جالسا في مكانه ولم يقم بأي ردة فعل إنسانية ولم يتدخل حتى لإسعاف شكري بلعيد بعد الاعتداء عليه من القاتل.

بسام حمدي