Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

dimanche 1 avril 2012

قرصنة الموقع الرسمي للحزب الديمقراطي التقدمي وصفحته على الفايس بوك


ندد الحزب الديمقراطي التقدمي بما تعرض له موقعه الرسمي وصفحته على الموقع الاجتماعي فايسبوك إلى القرصنة من قبل قرصان يطلق على نفسه "السيد-اكس" والتهكم على قيادات الحزب ورميهم بتهم مجانية وخطيرة.
وعبّر الحزب عن بالغ قلقه من تعدد هذه الهجمات الالكترونية التي طالت إلى جانب موقعه وصفحته الرسمية عدة مواقع أخرى. واعتبرها تعديا على الحق في التعبير والحق في النشر الالكتروني وتهديدا وضاحا وصريحا لحرية الإعلام وذلك من خلال بيان لها صادر اليوم.
وطالب الحزب بتجريم مقترفي مثل هذه الاعتداءات وتتبعهم قانونيا ومزيد التفعيل الحقيقي لإجراءات السلامة المعلوماتية.

وديع الجريئ الرئيس الجديد للجامعة التونسية لكرة القدم

فازت قائمة وديع الجريء بانتخابات المكتب الجامعي لكرة القدم اثر حصولها في الدور الثاني على 236 صوتا متقدمة بفارق عريض على قائمة طارق الهمامي (95 صوتا) خلال الجلسة العامة الانتخابية التي اقيمت اليوم السبت بقمرت.

وكانت قائمة وديع الجريء تحصلت في الدور الاول على 135 صوتا مقابل 102 صوتا لطارق الهمامي فيما خرجت من الدور الاول قائمتا فتحي جامع (88 صوتا) ومحمد عشاب (54 صوتا).

وفي ما يلي تركيبة قائمة وديع الجريء: الطاهر خناش وشهاب بلخيرية وشفيق جراية وحنان السليمي وبوجلال بوجلال وهشام بن عمران وابراهيم عبيد واحمد كندارة وسمير الصيادي وماهر السنوسي ونبيل الدبوسي.

المصدر : وكالة تونس افريقيا للانباء

التمديد في حالة الطوارئ بالبلاد حتى موفى أفريل القادم

جاء في بلاغ صادر عن الناطق الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، مساء يوم السبت، ان رئيس الجمهورية المؤقت محمد منصف المرزوقي وبعد التشاور مع رئيس المجلس الوطني التأسيسي مصطفى بن جعفر ورئيس الحكومة المؤقتة حمادي الجبالي، قرر التمديد في حالة الطوارئ بالبلاد لمدة شهر واحد وذلك حتى موفى شهر أفريل القادم.

وأوضح البلاغ أن قرار التمديد أخذ في الاعتبار بعض الاخطار المحدقة بالوضع الامني في البلاد، رغم ما شهده من تحسن خلال الأسابيع الأخيرة، و تعطل السير العادي لدواليب السلطة العمومية في بعض المناطق والجهات، من حين إلى اخر.

ولاحظ ذات البلاغ أن حالة الطوارئ لا تقتضي بالضرورة التضييق على الحريات العامة والفردية.

المصدر : وكالة تونس افريقيا للأنباء

مجلس الوزراء : 25400 مليون دينار الحجم النهائي لميزانية الدولة

أعلن أمس سليم بسباس كاتب الدولة للمالية اثر انتهاء مداولات مجلس الوزراء بمقر الوزارة الاولى والتي امتدت لأكثر من اربع ساعات أن حجم ميزانية الدولة النهائي بعد اتمام مشروع الميزانية التكميلي يبلغ 25400 مليون دينار أي بزيادة 25 بالمائة عن حجم الميزانية الاصلية وبزيادة 6،21 % عن ميزانية 2011.

وبين كاتب الدولة أن 77 بالمائة من حجم مشروع ميزانية الدولة هو من موارد ذاتية ـ 19144 مليون دينار ـ كما تم حصر اللجوء الى الاقتراض في نسبة 23 بالمائة فقط من حجم الميزانية.

وحدد بسباس حجم نفقات التصرف بـ 4787 مليون دينار أي بزيادة 9.6 بالمائة مقارنة بقانون المالية الأصلي أما نفقات التنمية فخصها قانون المالية التكميلي بـ6400 مليون دينار أي بزيادة 20 بالمائة مقارنة بقانون المالية الأصلي كما حصر قيمة الأجور بحوالي 78 بالمائة من نفقات التصرف دون الدعم.

وأضاف كاتب الدولة للمالية أن 1000 مليون دينار من ميزانية الدولة التكميلي سيقع توجيهها لفائدة برامج الاستثمار و100 مليون دينار لفائدة دعم آليات التشغيل ومثلها لفائدة السكن الاجتماعي.

كما أفاد رضا السعيدي الوزير المكلف بالشؤون الاجتماعية والاقتصادية لدى رئيس الوزراء أن مداولات مجلس الوزراء قد تناولت أمس المرحلة الأخيرة لمناقشة مشروع ميزانية الدولة لـ2012 والذي سيتم عرضه على المجلس التأسيسي بداية الأسبوع القادم.

وأشار الى أن قانون المالية تم تأسيسه على سياسات عامة ومحاور تفصيلية وقع ضبطها في شكل لوائح حسب القطاعات سيتم اصداره في كتاب يتكون من 120 صفحة كما سيتم تحميله على الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية ليكون بإمكان جميع المختصين دراسته.

من ناحيته أوضح محمد عبو الوزير لدى رئيس الحكومة المكلف بالإصلاح الاداري أنه بعد دراسة جميع الشكاوي والتحفظات الصادرة عن مواطنين من مختلف انحاء الجمهورية تم التراجع عن العمل بقانون الانتدابات الصادر في ماي 2011 والذي يقضي باعتماد 6 مقاييس اساسية (السن وسنة التخرج والوضعية الاجتماعية والوضعية المدنية…) والتوجه خلال الانتدابات التي ستتم خلال سنة 2012 الى اعتماد 40 بالمائة من الانتدابات على اساس الكفاءة بضمان مستوى شفافية عال من الحكومة أما الـ 60 بالمائة المتبقية من الانتدابات فسيتم المحافظة خلالها على نفس المقاييس الست مع اعتماد اختبار للاختيار بينهم.

وذكر عبو أنه تم استثناء عائلات جرحى وشهداء الثورة من هذه المقاييس في الانتداب وستكون لهم أولوية كما سيستثني من المناظرة كل من تمتع بقانون العفو التشريعي العام ومن كان من أصحاب الاحتياجات الخصوصية.

وأشار الوزير المكلف بالإصلاح الاداري الى أن أولوية الانتداب ستكون لغير العاملين وسيحرم من الوظيفة العمومية كل من يقدم معلومات خاطئة علما وان الوزير قد اشار الى أنه من المنتظر أن يكون شهر أفريل موعد الاعلان عن انطلاق المناظرات لانتداب حوالي 25 ألف عاطل عن العمل في الوظيفة العمومية وذلك بعد مصادقة المجلس التأسيسي على مشروع القانون التكميلي للمالية.

ريم سوودي

المصدر : الصباح