Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

samedi 7 janvier 2012

سجنان : فرقة خاصة تطوق المدينة وتلقي القبض على عناصر من التيار السلفي

افاد شهود من معتمدية سجنان من ولاية بنزرت ان فرقة من القوات الخاصة التابعة لوزارة الداخلية مدعومة بوحدات من الامن العمومي تطوق المدينة وتقوم بتمشيطها قصد القبض على العناصر السلفية التي سعت منذ مدة الى اقامة امارة محلية تطبق فيها" الشريعة وفق منظورهم السلفي" وقد وقع القبض بالفعل على عديد العناصر ممن كانوا مقربين من امير الامارة الذي مازال في حالة فرار.

ويذكر ان هذه المجموعة قد قامت بسلسلة من الاعتداءات على المواطنين واعوان الامن في المدة الاخيرة، مما تسبب في بث الفوضى وحالة من الرعب في صفوف المواطنين وتعطيل الحياة العامة ، ويعتبر هذا الحادث سابقة خطيرة في التجربة الديمقراطية التي تعيشها البلاد بعد ثورة 14 جانفي. وامتحانا للحكومة الجديدة التي تعهدت بفرض النظام امام حالة الانفلات المتكررة والتي تهدد السلم الاجتماعي وتوفير الامن الذي يعتبر ضروريا لانعاش الاقتصاد الوطني وتشجيع الاستثمار الوطني والاجنبي.

مختار الرصاع يفند خبر استقالته

فند الرئيس المدير العام للتلفزة التونسية مختار الرصاع ما تم ترويجه من معلومات مفادها أن الرصاع قد قدم استقالته مؤكداً أن مهمته تنتهي يوم 27 فيفري 2012 كما فند ما تداولته بعض وسائل الإعلام والمواقع الاجتماعية حول الملف الذي نشرته إحدى الصحف ويتضمن أرقام ومعطيات حول مكافآت أسندت لعدد من المساهمين في سهرة الانتخابات وذلك على "المجهود" الذي بذلوه خلال انتخابات المجلس التاسيسي مشيراً بأنها مكافآت جملية لعمل أشهر وليس لعمل يوم واحد.

مشيرا بأنه لا يوجد أبداً خلاف في صلب مؤسسة التلفزة الوطنية مع حركة النهضة وانما ما حدث هو مجرد نقد جاء عبر تصريحات مسؤوليها الذين يقرون بتقصير التلفزة الوطنية تجاههم .
وفي نفس الإطار نددت نقابة التلفزة الوطنية بحملة التشويه التي تتعرض لها هذه المؤسسة التلفزية حيث أكد كاتب عام النقابة السيد محمد السعيدي بأن هناك حملة كبيرة تشنها مجموعة من الأطراف هدفها الوحيد السيطرة على المؤسسة التلفزية في الوقت الذي تسعى فيه التلفزة الوطنية إلى المحافظة على الإستقلالية وعدم إتباع أي لون سياسي معين وبالتالي الإبتعاد عن كل التجاذبات السياسية.

La Tunisie adhère au Fonds des Nations Unies pour la Démocratie (FNUD)

La Tunisie a adhéré au Fonds des Nations Unies pour la Démocratie (FNUD) pour la période 2012-2013, sur décision de Ban Ki-Moon, Secrétaire Général de l’Organisation des Nations Unies. Le Fonds regroupe uniquement six pays, dont la Tunisie, les pays bailleurs du Fonds ainsi que des Représentants d’Organisations Non Gouvernementales et des Personnalités internationales indépendantes. [...]

Lire l’article sur Tunisie Numérique

Ennahdha, et le retour de la milice médiatique de Ben Ali


Le mouvement d’inspiration islamique tente le passage en force. En ce samedi 7 janvier, le premier ministre Hamadi Jebali se permet de nommer lui-même, de nouveaux responsables, à la tête des principaux médias gouvernementaux, sans consulter les institutions qui encadrent la profession.

Lire l’article sur Mag14

لمحة عن حياة الرئيس المدير العام الجديد لـوكالة تونس إفريقيا للأنباء


ولد الرئيس المدير العام الجديد لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات) محمد الطيب اليوسفي في 19 نوفمبر 1956 بسيدي بوزيد.

وقد تحصل على دكتوراه في العلوم السياسية إلى جانب الأستاذية في الصحافة وعلوم الأخبار ودبلوم الدراسات المعمقة في العلوم السياسية. وهو كذلك خريج الدورة السابعة والعشرين لمعهد الدفاع الوطني.

وبدأ اليوسفي حياته المهنية سنة 1981 بوكالة تونس افريقيا للأنباء. وعين في ديسمبر 1989 ملحقا بوزارة العدل ثم سنة 1990 ملحقا بوزارة أملاك الدولة والشؤون العقارية قبل أن يكلف في أكتوبر من نفس السنة بمأمورية بالوزارة الأولى.

وعين الرئيس المدير العام الجديد لـ(وات) في فيفري 2010 في منصب مدير لديوان الوزير الأول.

وقد نشر عديد الدراسات والبحوث الأكاديمية في نشريات ودوريات متخصصة. كما تولى التدريس بالمرحلة العليا بالمدرسة القومية للإدارة.

والسيد الطيب اليوسفي متزوج وأب لثلاثة أبناء.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

Arrestation d’un criminel sujet à 40 avis de recherche depuis 2005, à Kalaa Kabira

Selon Jawhara fm, les forces de l’ordre ont réussi à arrêter un dangereux criminel, objet de 40 avis de recherche en rapport avec plusieurs délits, et recherché depuis 2005. L’arrestation a eu lieu au cours de la soirée du vendredi 06 janvier à Kalaa Kabira à Sousse. Son crime consistait à contacter des sociétés et [...] Lire l’article sur Tunisie

مبارك يبكي بشدة ويتهم الضباط باساءة معاملته!

كشفت صحف مصرية نقلا عن مصادر من المركز الطبي أن الرئيس السابق حسني مبارك دخل في مشادة كلامية مع الضباط المكلفين بنقله من مقر محاكمته بأكاديمية الشرطة إلى المركز الطبي العالمي بعد نهاية جلسة الأربعاء الماضي. وقالت المصادر إن مبارك اتهم الضباط بإساءة معاملته خلال نقله من مقر المحكمة إلى المروحية التي تقلّه إلى المستشفى.

وأكدت المصادر أن مبارك بكى بشدة بعد وصوله إلى المستشفى بسبب تأثره بمرافعة المحامي العام المستشار مصطفى سليمان، وكان أكثر ما حزّ في نفس مبارك هو ما قاله سليمان عن أن مبارك أراد أن يقسم شعب مصر بخطابه العاطفي يوم 1 فبراير قبل موقعة الجمل إلا أن الله تعالى قسمه لسوء نية مبارك بالشعب المصري.

Des élus d’Al Aridha dénoncent les agissements d’Ennahdha dans les coulisses


Les débats sur le Règlement intérieur de la Constituante se sont poursuivis en cet après-midi du 7 janvier 2012, et les désaccords sont nombreux.

Lire l’article sur Business News

Selon Guardiola, le Real est plus fort que le Barça


Peut-être plus que les années précédentes, la lutte s’annonce

Lire l’article sur Koora

SNJT: Réunion d’urgence suite aux dernières nominations à la tête de certainss médias

Le Syndicat National des Journalistes Tunisiens (SNJT) a tenu tout à l’heure une réunion d’urgence à la suite des dernières nominations à la tête des médias nationaux. Un membre du bureau exécutif a déclaré que le Syndicat a été surpris par la manière dont a été faite ces nominations qui rappelle le système « novembrien »: dans [...]

Lire l’article sur Tunisie Numérique

مسلسل الانتحار حرقاً يستمر في تونس

افادت مصادر طبية وصحافية تونسية ان رجلاً في سن الخمسين حاول الانتحار حرقاً السبت باضرام النار في نفسه امام مبنى مجلس ولاية بنزرت (شمالاً).

ونقل الرجل المعروف بانه مضطرب نفسياً في حالة خطيرة الى مستشفى بوقفطة على ما افاد مصدر طبي.

وقال المصدر « لقد سكب البنزين على جسده واضرم النار فيه وحظوظه في الحياة قليلة. لا نعلم تحديداً ما دفعه للقيام بهذا لكنه معروف بسوابقه النفسية« .

وافادت اذاعتا شمس وموزاييك التونسيتان ان الرجل حاول الانتحار حرقاً قبل الظهر امام مبنى مجلس ولاية بنزرت (70 كلم شمال تونس).

ويأتي هذا الحادث بعد يومين من محاولة اخرى قام بها عاطل عن العمل في قفصة (جنوب غرب تونس) نقل على اثرها الى مستشفى بن عروس في « حالة خطيرة » وهو اربعيني وله ثلاثة ابناء.

وقد حصلت عدة محاولات انتحار حرقاً في تونس خلال السنة الماضية في تحركات شديدة الرمزية اقتداء بالبائع المتجول محمد البوعزيزي الذي احرق نفسه في سيدي بوزيد (وسط تونس) وكان بمثابة الشرارة التي اشعلت الثورة التونسية في 17 كانون الاول/ديسمبر 2010.

المصدر : ميدل ايست أونلاين

شكل البيضة عندما تنكسر تحت الماء - رائع | Cracking an egg underwater


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

تنبيه +18: ثوار الناتو يقطعون صدر فتاة ليبية مؤيدة للقذافي ويعذبونها بوحشية


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

القاضية كلثوم كنو تطلق النار على فؤاد المبزع


لمزيد من التفاصيل اضغط على العنوان لدخول الرابط

خبر مفزع: أقدم شاب من عائلة الجبالي بجربة على حرق نفسه


خبر مفزع: أقدم شاب من عائلة الجبالي من قرية ورسيغن بسدويكش على حرق نفسه، متزوّج و له بنت و في وضعية إجتماعية جيدة... و هو يرقد الآن بقسم الإنعاش بالمستشفى الجهوي الصادق المقدم بجربة و حالته الصحية جد حرجة من جراء الحروق البليغة التي أصابته.المصدر موظف بالمستشفى.

دفعة من إخوة ليلى أمام القضاء في قضايا صكوك : بكاء مر لمحمد الطرابلسي إثر مشاهدة والده مراد موقوفا

مثل أمس أمام أنظار دائرة الشيكات بالمحكمة الإبتدائية بتونس 1 محمد عماد ومحمد مراد ومحمد الناصر الطرابلسي أشقاء زوجة الرئيس المخلوع بحالة إيقاف في قضايا صكوك دون رصيد وتم تأجيل النظر فيها إلى جلسة يوم 27 جانفي الجاري.

ومثل عماد في ثلاث قضايا صكوك دون رصيد وقد ضمن بأحدها 15 ألف دينار وبصك آخر 4087 دينار وطلب المتهم تأجيل محاكمته ليتمكن من خلاص قيمة الصكوك وسانده في طلبه محامو الدفاع.

وأما مراد الطرابلسي فمتهم في ثلاث قضايا صكوك دون رصيد أيضا أحدها تضمن مبلغ 6300 دينار وطلب المتهم تأخير النظر في هذه القضايا ليتمكن من خلاص قيمة الصكوك.

كما أحضر في نفس الجلسة شقيقهما محمد الناصر الطرابلسي لمحاكمته في صكين أحدهما ضمن به 12600 دينار وآخر به 522 دينار.

وطلب المتهم من المحكمة أن تمكنــــــه من المزيد من التأخير حتى يتمكن من دفع قيمة الصكوك.

كما نودي خلال نفس الجلسة على محمد بن محمد مراد الطرابلسي ابن مراد الطرابلسي لمحاكمته في مجموعة من قضايا الصكوك دون رصيد وحضر بحالة سراح وأكد على أنه قام بخلاص جميع الصكوك كما أجهش بالبكاء مؤكدا على أنه بكى من أجل والده الذي أحضر موقوفا وقد قررت المحكمة القضاء بانقراض الدعوى بموجب الخلاص.

ونودي أيضا على محمد مروان الطرابلسي أحد أقارب زوجة المخلوع ولكنه لم يحضر وتم تأجيل محاكمته إلى يوم 27 جانفي أيضا، وقضت هيئة المحكمة بسجن معز الطرابلسي مدة سنة مع خطية مالية قدرها 6 آلاف دينار من أجل صكوك دون رصيد أيضا.

مفيدة القيزاني

المصدر : الصباح

جدل حول الفصل 111 المتعلق برئاسة رئيس المجلس التأسيسي للهيئة المشتركة للتنسيق والصياغة

بلغ الجدل أشده في الجلسة المسائية لمداولات المجلس الوطني التأسيسي ليوم السبت بعد أن اتهم أعضاء من المعارضة حركة النهضة بسعيها لاقصاء رئيس المجلس مصطفى بن جعفر من تحمل مهمة رئاسة الهيئة المشتركة للتنسيق والصياغة التي ستتولى مهمة صياغة الدستور الجديد بالبلاد.

وقد رفض نواب « النهضة » هذه الاتهامات مؤكدين ثقتهم في بن جعفر وموضحين أن اعتراضهم يكمن في ضرورة حضور رئيس الهيئة في جميع الجلسات « وهو ما لا يمكن أن يلتزم به رئيس المجلس الذي له عديد المهام الأخرى« .

وفي ظل عدم توصل نواب المجلس لصيغة توافقية بشأن هذا النقطة الخلافية تم رفع الجلسة لاتاحة الفرصة لاجراء مشاورات بين مختلف الكتل السياسية في الكواليس لتجاوز هذا الخلاف دون أن يفضي ذلك إلى الوصول لصيغة توافقية وسط تباين في المواقف ودعوات إلى إرجاء التصويت على الفصل 111 إلى حين اجتماع لجنة النظام الداخلي بالمجلس وتمكين الكتل السياسية من مزيد من الوقت للتنسيق والتشاور وهو مطلب أيده بن جعفر الذي رأى في ذلك « أمرا منطقيا للمحافظة على الانسجام صلب المجلس« .

وقد أشار بعض النواب خلال النقاش إلى تعارض مضمون الفصلين 25 و111 من مشروع التنظيم الداخلي للمجلس الوطني التأسيسي حيث يجيز الاول لرئيس المجلس ترؤس الهيئة فيما ينص الاخر على عكس ذلك.

وطالب نواب عن المعارضة بضرورة تمثيل كل الكتل السياسية في الهيئة للقطع مع هيمنة لون حزبي واحد او ائتلاف على هذه الهيئة وذلك تكريسا للديمقراطية صلب المجلس.

وأمام عدم الوصول إلى صيغة توافقية بشأن هذا الفصل دعا نواب إلى اعادة التصويت على الفصل 25 الذي تم التصويت عليه في جلسة يوم الجمعة وهو ما رفضه غالبية الاعضاء الذين اعتبروا المطلب « غير منطقي » فيما رأت أطراف من المعارضة أن الجدل الجاري حول الفصل « مناورة سياسية يمارسها طرف بعينه » مما أثار حفيظة نواب حركة النهضة الذين رأوا في هذا التلميح اشارة للحركة دون بقية الاحزاب الاخرى.

وإثر ذلك نظر المجلس في الفصل عدد 121 وقد اختلفت آراء النواب بخصوص المدة القصوى المخصصة لإعادة تقديم مقترح أو مشروع قانون بين 3 أشهر و6 أشهر. وقد تم التصويت لفائدة المقترح الذي ينص على إعادة تقديم مقترح أو مشروع قانون بعد مضي 6 أشهر عن الرفض /75 صوتا/ مقابل 71 صوتا للمقترح القائل بوجوب مضي 3 أشهر.

كما اختلفت آراء نواب المجلس التأسيسي بخصوص الفصل 132 المتعلق بطرح الأسئلة الكتابية. وتم عرض المقترحات الثلاثة المتصلة بهذا الفصل على التصويت وهي هل أن رئيس المجلس هو من يبت في مدى مطابقة الأسئلة الكتابية للشروط المنصوص عليها في هذا الفصل أو مكتب المجلس أو حذف الفصل برمته. وقد صادق النواب ب 112 صوتا على المقترح الثاني /مكتب المجلس/ مقابل 47 صوتا مع حذف الفصل.

وبخصوص الفصل 134 المتعلق بجلسات الحوار مع الحكومة، انقسم نواب المجلس بين مطالب بجلسات شهرية وكلما دعت الحاجة إلى ذلك وجلسات كل 3 أشهر وكلما دعت الحاجة إلى ذلك. وقد حظي المقترح الأول /جلسة شهرية/ بالعدد الأكبر من الأصوات /81 صوتا/ مقابل 75 للمقترح الثاني /جلسة كل ثلاثة أشهر/.

أما الفصل 145 والمتعلق بالحصانة، فقد صوت المجلس بالاجماع على المقترح القائل بوجوب إعداد تقرير لجنة الحصانة في أجل أقصاه 15 يوما.

ونظر التأسيسي إثر ذلك في المقترحات الاربعة المقدمة بشأن الفصل 155 من الباب العاشر، وهي أن « يتمتع المجلس بالاستقلالية الادارية والمالية في اطار ميزانية الدولة » أو « بالتسيير الذاتي » أو « بالاستقلالية الادارية والمالية » أو « تأجيل الموضوع والبت فيه عند النظر في القانون التكميلي للميزانية » بالنظر الى تعدد الآراء وعدم كفاية الحجج للتقرير والحاجة للاستماع الى بعض الخبراء.

واستقرت اراء النواب ما بين مقترحي « استقلالية التأسيسي في اطار ميزانية الدولة » او « الاستقلالية الإدارية والمالية ». واعتبر عضو المجلس منصف شيخ روحه أن اقرار الاستقلالية المالية للمجلس التأسيسي ضروري ولا يفترض أن يقع المجلس تحت مظلة الجهاز التنفيذي حتى تبقى السيادة للشعب. واعتبر نعمان الفهري أن في المقترح الثالث حماية قانونية للمجلس.

وفي المقابل تمسك الفرجاني دغمان بمقترح ادراج ميزانية المجلس ضمن ميزانية الدولة. وأشار نواب مؤيدون لهذا المقترح الى ان المنظومة التشريعية الحالية لا تسمح بالاستقلال الاداري والمالي معتبرين أن « الاستقلال الاداري والمالي » هو عنوان مبهم.

وصادق التأسيسي على مقترح التنصيص ضمن الفصل على صيغة « الاستقلالية الادارية والمالية في اطار ميزانية الدولة » ب124 صوتا مقابل 42 صوتا للمقترح الذي ينص على الاستقلالية الإدارية والمالية فقط.

ورفع المجلس الجلسة على أن يستأنف أعماله لمتابعة النظر في مشروع القانون المتعلق بالنظام الداخلي يوم الاربعاء المقبل بداية من الساعة الثالثة بعد الظهر.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

أيام قرطاج المسرحية : المسرحيون التونسيون بين مساند ومستاء


كان "للجريدة" لقاء مع بعض المسرحيين التونسيين لاستطلاع أرائهم حول افتتاح أيام قرطاج المسرحية فتراوحت هذه الآراء بين القبول والإعجاب بتصور فتحي الهداوي ورؤيته للعرض الذي احتضنه المسرح البلدي وبين التذمر والاستياء والاستغراب من عرض "صاحب الحمار" لفاضل الجزيري.

عاجل: كهل يضرم النار في جسده في بنزرت.. والحكومة تقف عاجزة

أضرم كهل النار في جسده اليوم أمام مقر الولاية ببنزرت على اثر محاولته مقابلة الوالي لكن دون جدوى.
ويذكر أن الكهل يدعى محمد السبتي الجبالي توجه لمقابلة والي بنزرت لطرح وضعيته المتردية لكنه لم يتمكن من ذلك ما أثار حفيظته فقام بإضرام النار في جسده.
وتم نقله على وجه السرعة الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس وهو يعاني من حروق درجة ثالثة.
وتكون هذه الحالة الرابعة منذ بداية هذه السنة حيث قام أحد الشبان من سيدي بوزيد باضرام النار في جسده ليلة رأس السنة ثم آخر في قفصة وآخر ليلة امس في سليانة. ويعوز بعض المتابعين تكرر هذه الحالات في ظرف وجيز إلى عجز الحكومة في معالجة ملف التشغيل وهو أهم الملفات العاجلة.

تونسيون وليبيون يطالبون بمعبر ثالث بين البلدين

أكثر من 800 مواطن من أهالي تطاوين يتوجهون غدا الى منطقة مشهد صالح على الحدود الليبية التونسية في اطار مسيرة شعبية للمطالبة بفتح معبر بهذه المنطقة لتنمية النشاط الاقتصادي في الجهة.
وقد أكد السيد وائل عطاء الله عضو بلجنة ملتقى أهالي تطاوين في اتصال مع الجريدة أن التحضيرات على قدم وساق في ولاية تطاوين لإنجاح هذه المسيرة الشعبية حيث تم تحضير أكثر من 50 سيارة خاصة رباعية الدفع الى جانب 10 حافلات لحمل المواطنين من أهالي تطاوين وذلك بحضور والي الجهة والمعتمدين وآمر الفوج العسكري وآمر الحرس الوطني.
وبين أن منطقة مشهد صالح تعتبر استراتيجية باعتبارها النقطة الاقرب الى ليبيا بالنسبة لولاية تطاوين وهي الى جانب احيائها للحركة الاقتصادية في الجهة فاءنها أيضا ستخفف الضغط على معبري الذهيبة وراس الجدير.
كما أشار محدثنا الى عزم عدد كبير من الليبيين على الجانب الاخر من الحدود في منطقة تسمى "تيجي" القيام بمسيرة شعبية مماثلة ومطالبة المجلس الانتقالي الليبي بفتح معبر جديد في هذه المنطقة وذلك عرفانا منهم بالجميل لما قدمه أهالي تطاوين لليبيين خلال ثورتهم.

رئيس الحكومة يجري تعينات جديدة في الاعلام

أعلنت رئاسة الحكومة في بلاغ لها يوم السبت عن تعيينات جديدة على رأس المؤسسات الإعلامية الوطنية التالية:
محمد الطيب اليوسفي: رئيسا مديرا عاما لوكالة تونس إفريقيا للأنباء
محمد نجيب الورغي: رئيسا مديرا عاما للشركة الجديدة للطباعة والصحافة والنشر (سنيب) ومديرا لجريدتي "لابريس" و"الصحافة"
فوزية المزي ومنجي الغربي: رئيسا تحرير لجريدة "لابريس"
ناجي العباسي: رئيس تحرير جريدة "الصحافة"
عدنان خذر: رئيسا مديرا عاما لمؤسسة التلفزة
الصادق بوعبان: مديرا للقناة الأولى التلفزية
إيمان بحرون: مديرة للقناة الثانية التلفزية
سعيد الخزامي: مديرا للاخبار بالتلفزة التونسية
وأضاف البلاغ انه سيتم العمل على تشكيل مجالس إدارية للمؤسسات الإعلامية تضم ممثلين عن الصحفيين والأعوان والإدارة والمنظمات والمؤسسات المعنية بالقطاع.

تأجيل إمتحانات كلية الأداب بمنوبة إلي 24 جانفي


ﺑﻌﺪ عودة النسق العادي للدروس داخل رحاب ﻛﻠﯿﺔ الأداب واﻟﻔﻨﻮن والإنسانيات ﺑﻤﻨﻮﺑﺔ على اثر فك الاعتصام فقد تم ﺗﺎﺟﯿﻞ اﻣﺘﺤﺎﻧﺎت اﻟﺴﺪاﺳﻲ الأول اﻟﻰ ﯾﻮم الثلاثاء 24 ﺟﺎﻧﻔﻲ 2012 وﺗﻨﻈﯿﻢ دروس ﺗﺪارك ﻟﻔﺎﺋﺪة اﻟﻄﻠﺒﺔ ﻋﻠﻰ ﻣﺪى اﺳﺒﻮﻋﯿﻦ ﻣﻦ 7 اﻟﻰ 20 ﺟﺎﻧﻔﻲ اﻟﺠﺎري حسب ما صرح به الكاتب العام لجامعة التعليم العالي.

تونس مخترقة بجواسيس اقوى أستخبارات عالمية


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

حادث اصطدام حافلة باحد المنازل بمرناق فيديو


اضغط
على
الصورة لمشاهدة الفيديو

أمس في مرناق: حافلة تصطدم باحد المنازل / بالفيديو

جد مساء اليوم الجمعة 6 جانفي 2012 على الساعة الثامنة مساء حادث مرور تمثل في انحراف حافلة صفراء و اصطدامها بمنزل في مدينة مرناق

و تتمثل صورة الحادث في قدوم حافلة صفراء (عدد D3422) من طريق جبل الرصاص في اتجاه مرناق بعد اتمامها العمل و عائدة إلى المستودع و على متنها السائق فقط، و على مستوى المفترق الدائري بنهج حسن حسني عبد الوهاب (أمام "البلاصات" و صيدلية السوق) فقد السائق السيطرة على الحافلة عند دورانه بالمفترق بسبب السرعة العالية و الطريق المبللة بعد نزول الأمطار فاتجهت الحافلة مباشرة إلى الإتجاه المعاكس للطريق ثم تجاوزت الرصيف لتصطدم بأحد المنازل مما تسبب في سقوط و تدمير الجدار و تحطيم السلالم (دروج) إضافة إلى تحطم الواجهة الأمامية للحافلة..

و قد أصيب سائق الحافلة على مستوى رأسه فتم نقله إلى المستشفى بسرعة، فيما أصيب أفراد العائلة القاطنة بالمنزل بالذعر خاصة الأطفال

الغرغرينا «تأكل» المزيد من أصابع سيف الإسلام


أكدت مصادر ليبية خاصة تمكنت من معاينة الوضع الصحي لسيف الإسلام نجل ---- الراحل معمر القذافي، أنه فقد أصابع جديدة من يديه المصابة بداء الغرغرينا، وأن وضعه الصحي بات يتجه نحو الأسوأ، وسط مخاوف من أن ينتشر هذا الداء في مناطق أخرى من جسمه بعد نحو شهر من إلقاء القبض عليه مصابا في إحدى مناطق الجنوب الليبي بحسب موقع «دنيا الوطن» الالكتروني، إذ كان سيف الإسلام قد تعرض لإصابة سابقة في قصف للقوات الدولية على مكان كان يختبئ فيه في العاصمة طرابلس قبل أن يقرر الهرب نحو مدن الجنوب الليبي بحثا عن ممر آمن الى دولة افريقية.

وتتوقع مصادر ليبية أن تسوء الحالة الصحية لسيف الإسلام قبل اقتراب موعد محاكمته، وسط خلافات بين المجلس الانتقالي والثوار الذين يعتقلون القذافي الابن في الوقت الراهن، إلا أن المصادر نفسها أكدت أن الأخير يتحدث بشكل طبيعي مع زواره، وأنه يتجاوب مع أي أسئلة أو استفسارات توجه إليه، كما أنه لا يبدي أي ندم على ما حصل إبان عهد والده.

في شأن ليبي آخر، قال الشيخ صالح عبدالعزيز القطعاني عضو لجنة الحكماء بالمجلس الانتقالي بليبيا ان اللجنة تعمل حاليا على تنفذ خطة شاملة لنزع السلاح من المقاتلين والمواطنين وتنسيق عملية دمج المسلحين من الثوار الذين قاتلوا ضد القذافي في قوات الجيش والشرطة.

وأضاف الشيخ القطعاني في حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط امس أن لجنة الحكماء التي تضم شيوخ ووجهاء العشائر الليبية أن المواجهات التي تشهدها بعض مناطق ليبيا وخاصة طرابلس العاصمة تحدث بسبب وجود بعض العناصر غير المنضبطة بين الثوار بالإضافة إلى انتشار السلاح.

وأشار إلى وجود عناصر من المسلحين تمارس دورا أمنيا داخل طرابلس باعتبارها عناصر خاضت القتال وأسهمت في سقوط نظام القذافي، وأن معظم هذه العناصر ليست من أبناء العاصمة وهو ما يسبب بعض المشاكل.

وأكد القطعاني أن لجنة الحكماء هي امتداد لما كان يعرف بـ «الصلح الشعبي» الذي كان منتشرا في عهد القذافي وكان يقوم بدور الوساطة العشائرية بين المواطنين وهو نفس الدور المنوط به الآن بهدف منع الفتنة التي كان يمكن أن تشتعل مع انهيار نظام القذافي.

وأوضح عضو لجنة الحكماء الليبية أن اللجنة تشكلت مع بدء الشرارة الأولى للثورة ضد نظام القذافي في 17 فبراير من العام الماضي بمحافظة البيضاء بالمنطقة الشرقية (الجبل الأخضر) وتضم مشايخ القبائل والأعيان والحكماء لتقوم بنزع فتيل الأزمة قبل أن تنشب سواء بين المواطنين الليبيين أو بين ليبيا وجيرانها كي لا تؤثر بالسلب على مجريات الأحداث.

Concours CNSS 2012 - 562 postes, 33 profils

مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب متصرّف في التوثيق و الأرشيف
(21.2012.CNSS.1.5)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

4

تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب متصرّف في الإخراج المطبعي
(21.2012.CNSS.1.6)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

1

تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني مهني في صيانة السيارات
(21.2012.CNSS.3.2)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

1

تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب محلّل في الإعلاميّة
(21.2012.CNSS.4)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

8

تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب متصرف مستشار في المحاسبة
(21.2012.CNSS.5)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

4

تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب مهندس أوّل في الإعلاميّة
(21.2012.CNSS.6)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

8

تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب فني سامي في الهندسة المدنية
(21.2012.CNSS.7.1)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

1

صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب فني سامي في السوائل (تبريد و تسخين و لحام صحّي)
(21.2012.CNSS.7.3)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

3

تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب فني سامي في الإتصالات
(21.2012.CNSS.7.4)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

1

تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في تقويم العيون
(21.2012.CNSS.8.4)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

1

تونس

مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في الحقوق
(21.2012.CNSS.2.1)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

47

قفصة, قابس, نابل, القصرين, الكاف, المنستير, المهدية, بنزرت, باجة, تونس, جندوبة, زغوان, سليانة, سوسة, سيدي بوزيد, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في الإقتصاد أو التصرف
(21.2012.CNSS.2.2)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

127

قفصة, قابس, قبلي, مدنين, نابل, القصرين, الكاف, المنستير, المهدية, بنزرت, باجة, تونس, توزر, تطاوين, جندوبة, زغوان, سليانة, سوسة, سيدي بوزيد, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في المحاسبة
(21.2012.CNSS.2.3)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

29

قفصة, نابل, القصرين, المهدية, تونس, تطاوين, جندوبة, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في التوثيق و الأرشيف
(21.2012.CNSS.2.4)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

4

تونس, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب متصرّف في المحاسبة
(21.2012.CNSS.1.1)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

126

قفصة, قابس, قبلي, مدنين, نابل, القيروان, القصرين, الكاف, المنستير, المهدية, بنزرت, باجة, تونس, توزر, تطاوين, جندوبة, زغوان, سليانة, سوسة, سيدي بوزيد, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب متصرّف في الحقوق
(21.2012.CNSS.1.2)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

30

قفصة, مدنين, نابل, القصرين, الكاف, المنستير, المهدية, تونس, توزر, جندوبة, سليانة, سيدي بوزيد, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب متصرّف في علوم الشغل أو التصرف الإقتصادي و الإجتماعي
(21.2012.CNSS.1.3)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

28

قفصة, قابس, قبلي, مدنين, نابل, القيروان, القصرين, الكاف, المنستير, المهدية, بنزرت, باجة, تونس, توزر, تطاوين, جندوبة, زغوان, سليانة, سوسة, سيدي بوزيد, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب متصرّف في الإقتصاد و التصرف أو الماليّة
(21.2012.CNSS.1.4)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

15

قفصة, قابس, نابل, القصرين, الكاف, المنستير, بنزرت, توزر, تطاوين, سليانة, سيدي بوزيد
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب كتبة أوّلين
(21.2012.CNSS.3.1)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

23

قفصة, نابل, المهدية, بنزرت, تونس, سليانة, سوسة, سيدي بوزيد, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب فني سامي في الصيانة الإعلاميّة (صيانة معدات و شبكات)
(21.2012.CNSS.7.2)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

7

قفصة, تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب فني سامي في صيانة المعدات الطبية
(21.2012.CNSS.7.5)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

4

قفصة, بنزرت, صفاقس

مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب فني سامي في الكهرباء
(21.2012.CNSS.7.6)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

2

قفصة, تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في الأشعة
(21.2012.CNSS.8.1)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

3

قفصة, بنزرت
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في العلاج الطبيعي
(21.2012.CNSS.8.2)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

3

قفصة, بنزرت, تونس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في مهن التوليد
(21.2012.CNSS.8.3)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

2

قفصة, سوسة
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني محضّر صيدلي
(21.2012.CNSS.8.5)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

10

قفصة, بنزرت, سوسة
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب تقني سامي في البيولوجيا
(21.2012.CNSS.8.6)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

11

قفصة, بنزرت, تونس, سوسة, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب أعوان شبه طبيين في التمريض
(21.2012.CNSS.8.7)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

24

بنزرت, تونس, سوسة, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب أعوان شبه طبيين في التمريض مع خبرة في تصفية الدم
(21.2012.CNSS.8.8)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

2

قفصة, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب أعوان شبه طبيين في علوم التمريض
(21.2012.CNSS.8.9)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

5

تونس, سوسة, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب سائقين
(21.2012.CNSS.9)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

7

القصرين, الكاف, المنستير, توزر, سوسة, سيدي بوزيد, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب أعوان خدمات
(21.2012.CNSS.10)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

17

بنزرت, تونس, سوسة, صفاقس
مناظرة خارجية بالملفات مشفوعة باختبار شفاهي لإنتداب أعوان مكتب
(21.2012.CNSS.11)
25/01/2012 وزارة الشؤون الإجتماعية

4

قبلي, باجة, جندوبة, صفاقس

إسلاميون أمام وزارة الخارجية للمطالبة بالإفراج عن التونسيين بالعراق

نظم اليوم مجموعة من الإسلاميين وقفة احتجاجية أمام وزارة الخارجية وذلك للتذكير بوضع الأسرى خاصة في العراق والذي يبلغ عددهم 25 سجينا.
وقد أكد علي الحرزي أحد المحتجين وهو أخ لمعتقل في العراق يدعى فاروق أنه تم إلقاء القبض على أخيه من قبل الأمريكيين منذ سنة 2006 وتم التنكيل به حتى بترت ساقه ثم تم تسليمه للعراقيين حيث وجهت له تهمة اجتياز حدود وحكم عليه مؤخرا بالسجن 15 سنة.
وفي سياق آخر أفاد السيد محفوظ خالد رئيس جمعية أولياء المعتقلين التونسيين بالعراق أنه لا يجوز لأي إنسان الحديث باسم المعتقلين إلا أوليائهم وذلك تجنبا للتطرف أو رفع الشعارات الملتوية مستنكرا الوقفة الاحتجاجية أمام وزارة الخارجية.

تونسيون وليبيون يطالبون بمعبر ثالث بين البلدين

أكثر من 800 مواطن من أهالي تطاوين يتوجهون غدا الى منطقة مشهد صالح على الحدود الليبية التونسية في اطار مسيرة شعبية للمطالبة بفتح معبر بهذه المنطقة لتنمية النشاط الاقتصادي في الجهة.
وقد أكد السيد وائل عطاء الله عضو بلجنة ملتقى أهالي تطاوين في اتصال مع الجريدة أن التحضيرات على قدم وساق في ولاية تطاوين لإنجاح هذه المسيرة الشعبية حيث تم تحضير أكثر من 50 سيارة خاصة رباعية الدفع الى جانب 10 حافلات لحمل المواطنين من أهالي تطاوين وذلك بحضور والي الجهة والمعتمدين وآمر الفوج العسكري وآمر الحرس الوطني.
وبين أن منطقة مشهد صالح تعتبر استراتيجية باعتبارها النقطة الاقرب الى ليبيا بالنسبة لولاية تطاوين وهي الى جانب احيائها للحركة الاقتصادية في الجهة فاءنها أيضا ستخفف الضغط على معبري الذهيبة وراس الجدير.
كما أشار محدثنا الى عزم عدد كبير من الليبيين على الجانب الاخر من الحدود في منطقة تسمى "تيجي" القيام بمسيرة شعبية مماثلة ومطالبة المجلس الانتقالي الليبي بفتح معبر جديد في هذه المنطقة وذلك عرفانا منهم بالجميل لما قدمه أهالي تطاوين لليبيين خلال ثورتهم.

نزيهة التواتي

نقابة الصحافيين تنتقد تهديدات السلفيين لجريدة المغرب وتدعو لوقفة احتجاجية

دعت النقابة الوطنية للصحافين التونسيين في بيان صادر عن مكتبها التنفيذي للمشاركة بكثافة في الوقفة الاحتجاجية التي تنظمها يوم الاثنين القادم على الساعة العاشرة صباحا أمام قصر الحكومة بالقصبة وذلك احتجاجا على التهديدات الأخيرة التي شهدها عدد من الصحافين بجريدة المغرب من قبل مجموعة سلفية كذلك الاعتداءات الأمنية الأخيرة التي تعرض لها عدد من الصحافين أثناء تغطيتهم للاحتجاجات الطلبة والأساتذة أمام وزارة التعليم العالي.
و من خلال اتصالنا بالزميل أيمن الرزقي عضو المكتب التنفيذي لنقابة الصحافين أكد لنا أن الوقفة الاحتجاجية التي دعت لها النقابة جاءت بعد عدد من الأحداث التي تعرض لها عدد من الزملاء في جريدة المغرب و إذاعة الزيتونة وصولا إلى إذاعتي صفاقس والمنستير مرورا بكلمة رئيس الحكومة حمادي جبالي حول موضوع الإعلام العمومي.
هذا وانتقد ردة الفعل العنيفة لقوات الأمن تجاه الصحافيين التونسيين أثناء تغطيتهم للاحتجاجات أمام وزارة التعليم العالي.
و دعا محدثنا في ذات السياق جميع مكونات المجتمع المدني للحضور بكثافة لمواصلة النضال في سبيل الحريات.

عاجل: كهل يضرم النار في جسده في بنزرت.. والحكومة تقف عاجزة

أضرم كهل النار في جسده اليوم أمام مقر الولاية ببنزرت على اثر محاولته مقابلة الوالي لكن دون جدوى.
ويذكر أن الكهل يدعى محمد السبتي الجبالي توجه لمقابلة والي بنزرت لطرح وضعيته المتردية لكنه لم يتمكن من ذلك ما أثار حفيظته فقام بإضرام النار في جسده.
وتم نقله على وجه السرعة الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس وهو يعاني من حروق درجة ثالثة.
وتكون هذه الحالة الرابعة منذ بداية هذه السنة حيث قام أحد الشبان من سيدي بوزيد باضرام النار في جسده ليلة رأس السنة ثم آخر في قفصة وآخر ليلة امس في سليانة. ويعوز بعض المتابعين تكرر هذه الحالات في ظرف وجيز إلى عجز الحكومة في معالجة ملف التشغيل وهو أهم الملفات العاجلة.

إدعم حلقاتنا أرسل رسائل مجانية إلى كافة انحاء العالم المصدر :

مرحبا بكم اصدقاء ! في تدوينة اليوم سنحصل على طريقة إرسال عدد من الرسائل القصيرة والمجانية نحو كافة انحاء العالم (حسب اراء مستخدمي الخدمة على الفيسبوك) ، الموقع لايطلب منك التسجيل او اي شيئ اخر كلما عليك هو فقط تتبع الشرح التفصيلي كي تنجح في إرسال اول رسالة لك من على الموقع الذي سنقوم بشرحه الان .

اولا انقر هنا للإلتحاق بالموقع ، كما تشاهد فالموقع يمكنك من إختيار اكثر من سرفر لإرسال رسائلك عبر العالم، وكون ان الموقع مشهور إلى حد ما فهناك ضغط كبير على بعض السرفرات لهذا انصحك عند إرسال رسالتك الاولى الإنتظار مدة لاتقل عن 5 دقائق في حالة عدم إرسال الرسالة غير السرفر وإن شاء الله يعمل معك ،

لإختيار سرفر يكفيك انقر على اي كلمة من السرفرات الاتية كما هو مبين في الصورة اللهم السرفر رقم 3 فهو لايرسل الرسائل
القصيرة إلى انحاء اخرى من العالم فقط للقاطنين بدولة باكستان













بعد إختيار سرفر ستنبثق نافذة اخرى التحق بها وقم بإدخال رقم هاتفك ، بالنسبة للرقم المشار اليه وهو مغربي 212678324021+ فالرقم يبتدأ اولا ب رمز الدولة وهو 212 + يمكنك تغير هذا الرقم إلى اي رقم اخر فقط اختر إسم دولتك كما في الصورة بالنسبة ل رقم 6 فهو رقم الجهة بالنسبة للمغاربة 06 تعني رقم هاتف محمول هكذا نقوم بإدخال رقم 6 في المربع الثاني وباقي الارقام في المربع الاخير




بعد إدخال الرقم اكتب إسم المرسل (لايجب ان يحتوي إسم المرسل على مسافة ) وكذلك اشرع في كتابة رسالتك للإشارة لايمكنك ان تكتب ازيد من 150 حرف في الرسالة الواحدة . بعد الإنتهاء اكتب كود الكباتشا الذي يضهر في الموقع كما في الصورة، تم إختر إرسال



كما تلاحظ فهناك عداد يضهر يعد بشكل تنازلي إنتضر إلى حين إنتهاء العد العكسي حيت ستضهر نافدة اخرى تخبرك بان رسالتك قد تم إرسالها بشكل صحيح ، كما تدكرك برسالتك ورقم هاتفر المرسل إليه


مبروك عليك


كيف يمكنني الحصول على عمل في شركة جوجل المصدر


كيف يمكنني الحصول على عمل مع جوجل سؤال كنت قد توصلت به في بث مباشر حيث سألني احد المشاهدين كيف يمكنني ان احصل على عمل في شركة جوجل ، سؤال يحمل في طياته مجموعة من الاماني والتطلعات ، فالعمل مع شركة عملاقة كجوجل ليس بالامر السهل فجوجل تتوصل بمليون سرية ذاتية .في السنة ، شيئ يجعل فرص العمل مع شركة جوجل يحتاج مستوى علمي و عملي يستجيب ومتطلبات شركة جوجل فللحصول على عمل في شركة جوجل وبعد إيداع سيرتك الذاتية في اقرب مكتب جوجل في مديتنك او بلدتك ،وبعد مراجعة للمعلومات المتواجدة في ملفك الخاص والتأكد ما إذا كانت تتماشى وإحتياجات الشركة سيتم الإتصال بك من طرف موظف في شركة جوجل ، هذا الاخير الذي سيطرح عليك مجموعة من الاسئلة يمكن ان تتمحور حول معدلاتك الدراسية وبعض المعلومات الشخصية قبل ان يمدك .بمجموعة من المعلومات حول باقي الخطوات التي يجب عليك إتباعها والوثائق التي يمكن ان تحتاجها قبل المقابلة

يوم المقابلة
يوم المقابلة وهو اليوم الحاسم في موضوع قبولك في شركة جوجل او لا حيت يحضر بعض المهندسين والتقنين إضافة إلى المدير وبعض الشخصيات ويتم تقيم المترشح عبر طرح مجموعة من الاسئلة في مدة غالبا لاتزيد عن 45 دقيقة تجمع بين ماهو شخصي وماهو تقني ، كون انه يمكن للمهندسين ان يطرحوا عليك مجموعة من المشاكل والتي تخص البرمجة ويطلب منك حلها او بعض المشاكل التقنية كما يمكن ان يطرح عليك بعض الاسئلة الخاصة الغير متوقعة في بعض الاحيان


تقيم المترشح
في هذه المرحلة يتم تقيم المترشح من خلال إعطاء نقطة عن معدلاته الجامعية والدراسية بصفة عامة كذلك نقطة عن شخصية المترشح و مدى تمكنه من ميدانه .... الخ حيث ان مجموع تلك النقاط هو الذي يبين ما إذا كان المترشح يصلح للعمل في شركة جوجل وذلك بعد ان يعقد إجتماع خاص يجمع بين المدير و المدير العام وبعض من الموظفين المختصين في نفس المجال ، حيت يتم النظر فيما إذا كان المترشح مستوفي و يتماشى ومتطلبات الشركة

قبول المترشح
في هذه المرحلة يتم تخصيص مبلغ شهري يتماشى ومنصب المترشح ومؤهلاته ومدى فعاليته بعد ذلك يتم الإتصال بالمترشح وإخباره بامر قبوله للعمل في شركة جوجل وإمداده بمجموعة من المعلومات وطلب بعض الوثائق والتي ستجعل المترشح فردا في عائلة موظفي شركة جوجل


“We don’t just want you to have a great job. We want you to have a great life. We provide you with everything you need to be productive and happy on and off the clock.”
Larry Page, Google Co-founder
إنتهـــــــــــــــــــــــــــــى


من أسباب الطلاق في بريطانيا الفايسبوك

كشفت دراسة أجرتها أحد مواقع الويب المختصة بحالات الطلاق في بريطانيا حول 5000 شخص خلال عامي 2009 و2011 أن 33% من دعاوى الطلاق التي تم رفعها إلى الشؤون الخاصة خلال سنة 2011 استشهدت بموقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك" كسبب لطلاق بينما كانت هذه النسبة تبلغ 20% خلال سنة 2009
ومن الأشياء التي تستند إليها المحاكم في حالات الطلاق هي الرسائل الغير اللائقة التي يتم إرسالها من قبل الشريك الآخر، و التعليقات البذيئة المنشورة حول الأزواج والزوجات السابقين، و أراء الأصدقاء الذين يكتبون على الشبكة الاجتماعية حول سلوك الشريك السابق
وللإشارة فقد نبه موقع "ديفورسءأون لاين" على ضرورة الحرص على يكتبه الأشخاص على صفحات حساباتهم على الشبكة الاجتماعية ذالك أن المحاكم تعتمد على تلك التدوينات كدليل وتستخدمها في حال النزاعات المالية وقضايا حضانة الأطفال كأدلة إثبات


الهاكر البريطاني الذي إستطاع إختراق سرفرات الفيسبوك


الهاكر البريطاني الذي إستطاع إختراق سرفرات الفيسبوك قبل عدة شهور قليلة تمت محاكمته هذا الاسبوع بسبب إختراقه سرفرات الفيسبوك وتخطيه لحماية السرفرات ، منغام الذي يبلغ من العمر 26 سنة سبق له وتم تتويجه من طرف شركة ياهو بعد ان وجد عدة ثغرات في نظامها . فيسبوك لم تستحسن إختراقه لسرفراتها ، حيث فور إكتشاف شركة الفيسبوك ان هناك تخطي لسرفرين تابعين للشركة نفسها إتصلت على الفور بمكتب التحقيقات الفيديرالي ، الاخير الذي بعد عثوره على عدة ادلة تدين منغام قامت على الفور بإطلاق مذكرة بحث في حقه ، الاخير الذي تم إعتقاله من طرف شرطة العاصمة المركزية للجريمة الإلكترونية
انغام الذي وجهة له تهم عديدة اولها الدخول الغير مصرح به إلى سرفرات شركة الفيسبوك ، إختراق
سرفر والذي يحتوي على معلومات غاية في الحساسية والسرية Phabricator سرفر وكذلك Miliam
وتحميله إياها ،فيما برر الطالب إختراقه شركة الفيسبوك هو الرغبة في الحصول على مهنة ضمن شركة الفيسبوك

facebook تستعد لإزالة صفحات التطبيقات الشخصية


تستعد شركة "الفيسبوك" لحذف جميع صفحات التطبيقات الشخصية على شبكتها الإجتماعية الأكبر في العالم فقد حدرت إدارة الشبكة الإجتماعية مدراء صفحات بروفايل التطبيقات وذلك من خلال إشعار ثابت أعلى الصفحات المقرر حذفها و يشير هذا التحدير إلى أن إدارة "فيسبوك" ستقوم بحذف جميع صفحات البروفايل بحلول الأول من شهر فبراير من هذا العام
و هذا ما أكده المتحدث الرسمي باسم فيسبوك في رسالة إلكترونية إلى موقع " ميشايبل" حيت أشار إلى أن إدارة الشبكة الإجتماعية مديري الصفحات نقل جميع أزرار "لايك أو جيم أو أعجبني" إلى صفحات جديدة خاصة بهم على فيسبوك، وقد أصدر هدا التحدير للمرة الأولى في شهر ديسمبر الماضي في مدونة المطورين الخاصة بالفيسبوك
و للإشارة فإن أي مستخدم سيقوم بزيارة الصفحات المقرر مسحها بعد 1 فبراير سيتم توجيهه تلقائياً إلى تطبيق أو صفحة فيسبوك عادية

التحدّي الأمني : الورقــــــة المفتـــــــاح

تونس ـ (الشروق)

ملفا «الأمن» و«أجهزة وزارة الداخليّة» من أبرز التحديات الّتي تواجه حركة النهضة ، ولئن كانت الأحداث الأخيرة والمستجدّات خاصة في تولّي القيادي علي العريّض المسؤوليّة الأولى في هذه الوزارة قد قدّمت ارهاصات أوليّة على قدرة سياسيّة في إدارة التنازع والخصام مع ألدّ «الأعداء» الّذين كثيرا ما لاحقوا قيادات ومناضلي الحركة.

وتنطلق حركة النهضة اليوم بقيادة العريّض في «وجه» إعصار حقيقي يتطلّب قدرا كبيرا من التفاهمات والتنازلات يضمن تجنيب وزارة الداخليّة وهي المسؤول الأوّل عن حفظ الأمن أيّ اهتزازات أو سلوكات للي الأذرعة.

وذهب متابعون لعلاقة «النهضة» بـ»الداخليّة» (أو على الأقل الصف الأوّل من قياداتها المركزيّة والعليا) إلى وجود العديد من «التفاهمات» و»الاتفاقات» والّتي قد يعود البعض منها إلى أسابيع فارطة قبل تولّي العريّض المنصب الوزاري ، تفاهمات واتفاقات أساسها بناء ثقة جديدة تسمح بطي صفحة الماضي بما فيها من آلام وجراحات وتعذيب ومطاردة بأقلّ التكاليف وأخف الأضرار في مقابل التوافق حول ضرورات المرحلة اجتماعيا واقتصاديا وحاجتها المؤكّدة الى توفّر الأمن الذي هو أساس انجاح مسار الانتقال الديمقراطي والمهمات المنوطة بعهدة الحكومة الحالية التي تقودها الحركة.

وتقول مصادر مقربّة من «حركة النهضة» إنّ طبيعة المرحلة (الثورة والانتقال الديمقراطي) اقتضت تغليب الوطني على الحزبي الضيّق ، كما أنّ مسؤوليات الحكم والسلطة تتطلّب برغماتيّة كبيرة في التأقلم مع الأوضاع الجديدة وتوجيه الأنظار إلى المستقبل والقادم أكثر من الالتفات إلى الوراء والماضي.

على أنّ حركة النهضة في هذا المجال قد ضمنت عبر تعهدّات سابقة من حكومتي «محمّد الغنوشي» و»الباجي قائد السبسي» في مجال العفو العام ومعالجة ملفات مساجين الحركة ومناضليها الذين لحقهم الطرد والملاحقة والحرمان لسنوات طويلة حيث عاد بعد المئات من «النهضويين» إلى سالف وظائفهم كما لا يزالون ينتظرون التعويضات الّتي ستقدّم لهم وفق ما تمّ ضبطه في مرسوم العفو العام والتعويض الّذي أمضاه الرئيس المؤقت السابق السيّد فؤاد المبزّع.

رهان «الأمن والداخلية» من أعقد الملفات ومن أعظم التحدّيات التي ستُواجه «حركة النهضة» مستقبلا ناهيك عن الحاجة العاجلة الى فكّ الاعتصامات ووقف نزيف الانفلاتات الاجتماعيّة وتهديدات «التيارات السلفيّة» والتي في جانب كبير منها تتطلّب فرضا للقانون وتدخّلات أمنيّة.

ذلك الرهان سيكون كالسير على «الجمر» فهو رهان من نوع خاص فتوفير الأمن وتطبيق القانون لن يكون يسيرا وسهلا بالمرّة نظرا الى تقاطعه مع خيارات حقوق الإنسان و»الخصام» مع بقية التيارات والأطراف السياسيّة وخاصة اليساريّة منها الّتي ما تزال تعوّل على «الشارع» لقلب المعادلات السياسيّة وتغيير خارطتها وكسب ودّ الأنصار والمؤيدين.

فهل تكون حركة النهضة وعبر اتفاقها مع «القيادات العليا والمركزيّة للداخلية» قد كسبت بعد معركة الأمن وجزءا من صراعها مع خصومها التقليديين الّذين يولون أهميّة خاصة في أجندات تحرّكهم ضدّها –أي ضدّ النهضة- لنفس العنصر أي «الأمن والداخليّة»؟.

لكن ماذا ستفعل «النهضة / الداخلية» مع «السلفيين ومع خصومها الّذين يُغلّفون نواياهم وتحركاتهم السياسية بالغطاءات الاجتماعيّة والاقتصاديّة والحقوقيّة كذلك؟

وماذا ستفعل «النهضة / الداخلية» مع ملفات الأمن السياسي وأرشيف البوليس السياسي ؟ وماذا ستفعل أيضا مع «الحرس القديم في الأمن»؟.

إنّها الأسئلة الحارقة التي تمثّل جوهر أحد أهم التحديات التي ستواجه «النهضة» قريبا.

خالد الحدّاد

يوم الشهيد بالرقاب من 7 إلى 9 جانفي 2012

افتتحت يوم السبت بمعتمدية الرقاب من ولاية سيدي بوزيد فعاليات « يوم الشهيد بالرقاب » بورشة للفن التشكيلي بساحة شهداء 9 جانفي ومعرض وثائقى يتضمن صورا عن الثورة إلى جانب عرض شبابي / راب / بساحة دار الثقافة بالجهة.

ويتضمن البرنامج الذي يتواصل إلى غاية 9 جانفي الجاري تاريخ استشهاد 5 من أبناء الجهة أثناء إحداث

الثورة التونسية عرض سلسلة من الأفلام من بينها /جهة/ لرضا التليلي و/الفلاقة/ لرفيق العلايمي وبالإضافة إلى فيلم من إنتاج دار الشباب بالجهة بعنوان / ثورة قرية /إلى جانب عدد من العروض الفنية والموسيقية لفرق ملتزمة من ذلك عرض موسيقى لريم البنا وآخر للأزهر الضاوي.

كما تمت برمجة عدد من الندوات التي تتعلق بآفاق التنمية بمعتمدية الرقاب يقدمها باحثون مختصون وتتناول مواضيع الصحة والفلاحة و دور المرأة في التنمية علاوة على المسيرة النضالية لأبناء الجهة والشعب التونسي منذ الاستقلال.

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

توضيح من التلفزة التونسية حول مكافآت أسندت لعدد من المساهمين في سهرة الانتخابات

تداولت بعض وسائل الإعلام المكتوبة والمواقع الاجتماعية أرقام ومعطيات نشرتها إحدى الصحف الأسبوعية حول مكافآت أسندت لعدد من المساهمين في سهرة الانتخابات، وقد جاءت قراءة الأرقام مغالطة للواقع تماما حيث أنها مكافآت جملية لعمل أشهر وليس لعمل يوم واحد

كما أن ما قيل حول حصول مديرين على مكافآت مقابل عملهم يوم الانتخابات غير صحيح بالمرة ، بل إن بعض المبالغ المذكورة هي تمثل الراتب الشهري لمدير القناة الثانية السيد الصادق بوعبان الذي يعمل بالتلفزة بصفة متعاقد فيما تحصل السيد عدنان خضر على مساهمته باعتباره عضو في لجنة قراءة الأعمال الدرامية لسنة 2010 .

هذا وإن التلفزة التونسية فخورة بأنها كانت في الموعد يوم 23 أكتوبر لتنقل بكل حرفية ومهنية أجواء الإنتخابات ، وقامت لأول مرة في تاريخها بتأمين تغطية من كامل تراب الجمهورية عبر 27 محطة نقل خارجي بمساهمة من بعض الهيئات التلفزية الصديقة والشقيقة . وقد لقيت هذه التغطية إستحسان جميع الأطراف من تونس ومن الخارج

مع العلم أنه تم الشروع منذ شهر أفريل 2011 في الإعداد لإنجاح أول حملة انتخابية ديمقراطية والتي كانت مبرمجة في 24 جويلية ثم تأجلت إلى 23 أكتوبر 2011.

الإعداد لهذا الحدث التاريخي والذي يعتبر أهم حدث في تونس لسنة 2011 بعد ثورة الحرية والكرامة تطلب تجنيد كل الخبرات والطاقات والتجهيزات التقنية طيلة تلك الفترة لإعادة تهيئة الأستوديوهات حتى تكون في الموعد وتستقطب أنظار الجميع لمواكبة ومتابعة كل المراحل من:الحملة إلى الإقتراع إلى إعلان النتائج وإلى إنتخاب المجلس التأسيسي.

وعلى سبيل الذكر نورد مجموعة من الأرقام الدالة حيث تم تخصيص 4 استوديوهات و4 حافلات تسجيل خلال 19 يوما بداية من 15 سبتمبر 2011، لتسجيل تدخل 1427 قائمة، تطلب 822 ساعة تسجيل وأمن هذه العملية قرابة 400 تقني وفني ومن سلك الإنتاج، ليتم بث تدخلات المترشحين حسب الجودة والمقاييس والضوابط التقنية التلفزية العالمية على مساحة بث امتدت على 132 ساعة و24 دقيقة.

وتؤكد التلفزة التونسية أن كل النفقات عموما ، والمتعلقة بالانتخابات خصوصا، صرفت حسب مقاييس دقيقة وتستجيب لخصوصيات العمل التلفزي ، الذي هو أقرب للعمل الإبداعي منه إلى أي نشاط خاضع إلى تعريفات دقيقة، وأن ملف الانتخابات بما أنه موضوع المقال الصادر بالصحيفة يبقى على ذمة التحقيق.

من جهة أخرى فإن الربط بين إستقالة المديرين وملف الانتخابات لا مجال له من الصحة باعتبار أنه تمت قبل 36 ساعة من نشر المقال مراسلة السلط الثلاث لتقديم تقرير حول نشاط المؤسسة خلال الفترة الإنتقالية وما تنتظرها من إصلاحات من بينها القيام بتسميات في غياب هيكل تنظيمي للمؤسسة.

جدال حول اللغة في التأسيسي


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

فيديو فضيع : مواطن يحرق نفسه بڨفصة


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

فيديو: الرجل الذي احرق نفسه بسليانة


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

بعد سيدي بوزيد وقفصة: مواطن يضرم النار في جسده في بنزرت... وآخر في سليانة

أقدم ظهر هذا اليوم المواطن "محمد السبتي الجبالي" من مواليد ماطر 1956 على إحراق نفسه أمام مقر الولاية ببنزرت وذلك إحتجاجا على ظروفه الإجتماعية الصعبة وتم نقله على وجه السرعة إلى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس وهو يعاني من حروق من الدرجة الثالثة.

كما قام أيضا ليلة أمس المواطن "شكري الزهاني" 45 سنة بسليانة على اضرام النار في جسده وسط المدينة وذلك احتجاجا على أوضاعه الاجتماعية القاسية. علما انه قد حاول الانتحار وذلك بقطع شرايينه قبل يومين.
وعلمنا أنه قد أصيب بحروق من الدرجة الثالثة فتم حمله على وجه السرعة الى مستشفى الحروق البليغة ببن عروس.

Match amical: Tunisie-Libye 3-1 (Photos)


Match amical: Tunisie-Libye 3-1 (Photos)

Lire l’article sur Koora

Les exportations ont augmenté de 6,7% en 2011


Le volume des transactions commerciales tunisiennes avec l’étranger a dépassé, en 2011, les 25 millions de dinars à l’export, affichant une croissance de 6,7 % par rapport à 2010, et 33,7 millions de dinars à l’import (+ 5,9 %). Des statistiques publiées par l’Institut national de statistiques (INS) indiquent un taux de couverture à hauteur [...]

Lire l’article sur Tunisie Numérique

Reportage-photo: Visite d’Alain Juppé au Centre des musiques arbes et méditerranéennes « Ennejma Ezzahra »

Au cours de sa visite en Tunisie, M. Alain Juppé, ministre français des Affaires Étrangères n’a pas raté l’occasion de découvrir le site archéologique de Carthage et de Sidi Bou Saïd, hauts lieux de la culture et du tourisme tunisiens, accompagné par l’ambassadeur de France en Tunisie, Boris Boillon. Juppé , a été impressionné par [...]

Lire l’article sur Tunisie Numérique

Ben Guerdane- Médenine: Renforcement des unités des gardes frontières en équipements et en moyens d’intervention

Les frontières terrestres entre la Tunisie et la Libye connaissent ces derniers jours une accalmie au niveau de la région saharienne de Ben Guerdane, après une tension en début de semaine. Les patrouilles sécuritaires se sont renforcées pour surveiller les frontières sur une distance de 140 kilomètres. Une source sécuritaire a indiqué que les unités [...]

Lire l’article sur Tunisie Numérique

المرزوقي يزور الشاب الذي أحرق نفسه


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

بعد تحفظ السلطات الكندية على منزل صخر الماطري بالكيبيك : هل ستطالب الحكومة التونسية جديا السعودية وقطر بتسليم المخلوع وصهره؟

أكدت مصادر متطابقة لـ « الصباح » إقدام السلطات الكندية، أخيرا، على وضع يدها على العقار الذي يملكه صخر الماطري. ويشار إلى أن العقار المعني يقع في ضاحية ويستمونت الراقية القريبة من مدينة مونريال، عاصمة مقاطعة كيباك. وبحسب سجلات مصلحة الشؤون العقارية الكندية، كان صخر الماطري، الصادرة بحقه أحكام غيابية بالسجن، قد اشترى العقار، من مالكته السابقة السيدة ليزلي ديزموند بتاريخ 2 جويلية 2008، بمبلغ 2.550 مليون دولار (اي ما يعادل 3.6 مليار من المليمات).

أما المتركزات القانونية التي دفعت السلطات الكندية إلى وضع يدها على العقار، فهي القانون الجديد المتعلق بتجميد الممتلكات والأموال التي نهبها الحكام الأجانب وأقاربهم واستثمروها في كندا، حيث أصدر البرلمان الفيدرالي الكندي في 19 مارس 2011، تشريعا خاصا بهذه المسألة أوما يعرف بـقانون (C-61)، والذي وصفه بيان لوزارة الخارجية الكندية على أنه « أداة تشريعية جديدة تخول لكندا مكافحة الفساد وتعطيها الحق في تجميد كل الأموال والممتلكات التي اكتسبت بطريقة غير مشروعة بناء على طلب دولة أجنبية ». كما يفسر الكثير من الحقوقيين أنه يمكن مصادرة جميع ممتلكات كل من صخر الماطري وصهره بلحسن الطرابلسي بناء على أحكام القانون المشار إليه أعلاه وبناء على أحكام المادتين 354 و462 من القانون الجزائي (قانون العقوبات) الكندي. وهو ما يتطابق تماما مع أحكام الفقرتين 1و2، من المادة 54 من معاهدة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد لسنة 2003، والتي تنص على » آليات استرجاع الممتلكات عبرالتعاون الدولي من أجل المصادرة« .

أما الأسباب الأخرى فهي موضوعية.إذ أنه قبل فرار بن علي وحاشيته إثر قيام الثورة التونسية، كلف صهره صخر الماطري شركة مقاولات كندية واسمها (Tren-di-decor)، بإجراء اصلاحات على العقار المذكور كلفتها 1.1 مليون دولار، إلا أنه لم يقم بتسديد ما تخلد بذمته من ديون مما أدى إلى إعلان الشركة المذكورة إفلاسها. هذا إلى جانب عدم تسديده فواتير التدفئة بالغاز، مما دفع شركة (Gaz Metro)، إلى قطع الغاز عن المبنى مما ألحق به أضرارا نتيجة الثلوج والأمطار والبرد الشديد. ويضاف إلى كل ذلك عدم دفع صخر الماطري للضرائب المستحقة على العقار والتي هي في حدود 39 ألف دولار مضافا إليها 45 دولار يوميا كعقوبة تأخير.

وبالنتيجة، تقدمت شركة (Tren-di-decor)، بإجراء رهن ضمانا لديونها، كما قامت مصلحة الضرائب بإجراء مماثل ضمانا لديونها المتخلدة بذمة مالكه. ومن جهتها، اتخذت شركة الغاز نفس الإجراء. وهكذا تم إنزال ثلاث رهونات متتالية على نفس العقار مما يجعل من ديون هؤلاء ديونا ممتازة لا يمكن التصرف في العقار المذكور إلا بعد تسديدها. وفي 22 ديسمبر الماضي أعلنت بلدية ويستمونت عن عزمها بيع العقار المذكور بالمزاد العلني حتى تتمكن من تحصيل ديونها وديون بقية الدائنين الآخرين وهما شركتا المقاولات والغاز.

من جهته،أكد لـ »الصباح » السفير التونسي لدى كندا، السيد المولدي الساكري، أنه وبمجرد أن علم بالأمر حتى تدخل لدى وزارة الخارجية الكندية ولدى بلدية ويستمونت وشرح لهما أن الأموال التي اشترى بها صخر الماطري العقار هي في الحقيقة منهوبة من خزينة الدولة التونسية. وأن هذا الأخير، أي الماطري، هو فار من وجه العدالة التونسية وأن أحكاما قضائية صدرت بحقة لإرتكابه جرائم عديدة مما يجعل العقار المعني مشمولا بأحكام القانون المتعلق بتجميد ومصادرة ممتلكات وأموال الحكام الفاسدين.

وبعد مداولات ومفاوضات مطولة، تمكن السفير الساكري من إيقاف إجراء بيع العقار بالمزاد العلني كما كانت تعتزم بلدية ويستمونت حتى يتم البت نهائيا في مصيره واسترجاعه باعتباره أصبح ملكا للشعب التونسي. وهو إنجاز، على رمزيته، يدل فيما يدل، على إمكانية استرجاع الحقوق المنهوبة بشرط توفر الإرادة السياسية والعزم على رد الإعتبار لثورة شعب دفع الدماء للتخلص من الظلم والإستبداد. يبقى السؤال هو ما إذا كانت الحكومة الحالية عازمة، فعلا، على رد الإعتبار للشعب الذي بفضل تضحياته وشهدائه تسلمت هي مقاليد الحكم. وأول خطوة في هذا الإتجاه تتمثل في مطالبة حكام السعودية وقطر باحترام إرادة الشعب التونسي وتسليم الدكتاتور الفار وزوجته واسترجاع ما نهباه من ثروات، إذ يقدر بعض الخبراء أن ما نهبه بن علي وبطانته من الطرابلسية تتراوح ما بين 7 و 10 مليار دولار.

هل ستكون لدى حكومتنا الإرادة السياسية وتعيد الحقوق لأصحابها؟ لا سيما وأن بعض أعضاء الحكومة الحالية، بمن فيهم وزير الخارجية نفسه، كانوا يعيشون في دول الخليج عموما وقطر تحديدا، حيث لا زال ينعم صخر الماطري بدفء اللجوء ورخاء الثروات الطائلة التي نهبها حارما منها الملايين من أبناء تونس. هذا ما سيعرفه الشعب التونسي عنهم وبهم في قادم الأيام، وإن غدا لناظره لقريب.

المصدر : الصباح

بعد وفاة عبد الفتاح عمر : أي مصير لـ6000 ملف فساد ورشوة «مُجمّدة»؟

تونس ـ (الشروق)

تعطل عمل اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الفساد والرشوة بوفاة رئيسها المرحوم عبد الفتاح عمر، فأي مصير لآلاف ملفات الفساد التي بحوزتها الآن؟

ذكرت مصادر مطلعة أن ما لا يقل عن 6000 ملف فساد مالي ورشوة موجودة الآن برفوف مقر اللجنة بشارع خير الدين باشا تنتظر مصيرها الغامض بعد وفاة رئيس اللجنة مطلع الاسبوع الماضي . فقد تعطلت أشغال النظر في هذه الملفات ، وأغلبها من الوزن الثقيل في انتظار ما سيتقرر في شأنها ، كما تعطلت داخل اللجنة بوفاة رئيسها أعمال التقصي والتحقيق وتلقي الوثائق والمستندات اللازمة من الاطراف العمومية أو الخاصة .

وكانت اللجنة قد نظرت منذ احداثها في حوالي 5500 ملف وبتت في بعضها وأحالت البعض الآخر للقضاء (400 ملف). ومن آخر الملفات الثقيلة المحالة على القضاء عن طريق رئيسها المتوفى تلك المتعلقة بالمستحقات المالية للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي المتخلدة بذمة اتحاد الشغل وعدد من المقربين من الرئيس المخلوع (اشخاص ومؤسسات) .

بأيدي الرئيس

ينص القانون الـمُحدث للجنة (مرسوم 18 فيفري 2011) على ان رئيسها يسهر على سير أعمالها ويرأس جلساتها ويمثلها قانونيا ويحفظ وثائقها وعلى انها تجتمع بدعوة من رئيسها وعلى أنها تتخذ قراراتها بالأغلبية ويكون صوت الرئيس مرجحا عند تساوي الأصوات. كما ينص على أن رئيس اللجنة هو الذي يقوم مباشرة بأبرز المهام باسم اللجنة من ذلك مثلا أن يطلب من السلط المختصة اتخاذ الإجراءات التحفظية المناسبة ضد مرتكبي مشبوه فيهم بارتكاب الفساد والرشوة أو تلقي تصاريح حول الفساد والرشوة بصفة مباشرة من المصالح العمومية بما في ذلك مصالح الرقابة والتفقد ومن كل شخص مادي أو معنوي ومن محافظ البنك المركزي التونسي و من رئيس هيئة السوق المالية و من رئيس بورصة الأوراق المالية ومن رئيس مجلس المنافسة و من كل الهيآت الأخرى المعنية. وكل هذا يؤكد انه من المستحيل أن يتواصل عمل اللجنة دون رئيسها.

معاينة الشغور

مباشرة اثر وفاة عبد الفتاح عمر ، اجتمع أعضاء اللجنة مؤخرا وعاينوا حالة الشغور في رئاسة اللجنة وتبينت لهم الاستحالة القانونية لمواصلة مهامهم بالنظر إلى ما ينص عليه مرسوم 18 فيفري ، وبالنظر أيضا إلى أن تعيينهم كان عن طريق الرئيس المتوفى.

مراسلة الجبالي

اثر هذا الاجتماع، توجه أعضاء اللجنة بمراسلة إلى السيد حمادي الجبالي رئيس الحكومة للفت نظره إلى تعطل أعمال اللجنة ولدعوة الحكومة إلى تحمل مسؤولياتها في ما يتعلق بحماية الملفات الموجودة الآن لدى اللجنة او التي هي بصدد تلقيها . كما اتصل أعضاء اللجنة بوزارة الداخلية ووزارة الدفاع لطلب توفير الحماية اللازمة للملفات داخل مقر اللجنة بشارع خير الدين باشا.

مأزق ينتظر الحل

صدر في 14 نوفمبر 2011 مرسوم إطاري ينص على احداث هيئة عمومية مستقلة تسمى «الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد» لتحل محل اللجنة الوطنية لتقصي الحقائق حول الفساد والرشوة (لجنة عبد الفتاح عمر) وتحال إليها الملفات والوثائق عند الانتهاء من استكمال إجراءات تكوينها . وبالتالي يمكن القول أنه من الناحية القانونية تبقى اللجنة الحالية قائمة إلى حين استكمال احداث الهيئة الوطنية.

غير أن إحداث هذه الهيئة الوطنية لم يتم بعد وبات ملف مكافحة الفساد والرشوة الآن – على أهميته القصوى – معلقا و في مأزق، رغم أن كل الاطراف تؤكد على أن داء الفساد المالي والإداري والرشوة ما زال ينخر مجتمعنا ومؤسساتنا العمومية والخاصة . كما أن أكثر من 6000 ملف فساد موجودة الآن لدى اللجنة في حاجة إلى النظر فيها بشكل عاجل حتى لا تضيع وحتى لا يعمد البعض إلى طمس الدلائل والحجج التي تُثبتها في ظل غياب عمل اللجنة. وكان عبد الفتاح عمر قبل وفاته قد وجه مراسلة إلى الحكومة يطلب فيها مقابلة حمادي الجبالي للنظر في احداث هذه الهيئة القارة الذي تأخر كثيرا. كما كان من المقرر ان يعقد اجتماعا يوم الثلاثاء الماضي بأعضاء اللجنة للنظر في هذا الامر ، لكنه توفي يوم الاثنين.

وبقطع النظر عن المآخذ، فان تجربة «لجنة عبد الفتاح عمر» طيلة الاشهر الماضية كانت متميزة وجلبت إليها الاهتمام والاحترام وقوبلت بالترحيب من الهياكل الدولية المعنية بالفساد والرشوة. ويبقى الحل الأمثل لاستكمال هذه التجربة الاولى المتميزة في تاريخ البلاد في مقاومة مظاهر الفساد المالي والاداري والرشوة هو ضرورة تعجيل الحكومة باحداث الهيئة الوطنية القارة التي جاء بها مرسوم 14 نوفمبر 2011 لتحل محل «لجنة عبد الفتاح عمر» مع ضرورة الاستفادة من خبرات أعضاء هذه الاخيرة في معالجة الملفات.

فاضل الطياشي

الوطنية 1 تبث لقاءي المنتخب في دبي بعد حرمانها من كان 2012

سافر المنتخب التونسي صباح اليوم الى دبي أين سيقوم بتربص اعدادي لكان 2012 وسيجري خلاله مباراتين وديتين الاولى ستجمعه مع المنتخب السوداني يوم الاثنين 9 جانفي والثانية ضد نظيره الايفواري يوم الخميس 12 جانفي وسيتمكن احباء المنتخب من مشاهدة اللقاءين على القناة الوطنية الاولى التي اقتنت حقوق البث بعد عجزها نقل مباريات نسور قرطاج في كاس امم افريقيا.
للعلم فان المواجهتين يدوران بداية من الساعة الخامسة.

المجلس التأسيسي يواصل التصويت على النقاط الخلافية

بعد أن صادق أمس أعضاء المجلس الوطني التأسيسي على 7 نقاط خلافية من مجموع 22 نقطة من مشروع قانون النظام الداخلي للمجلس تتواصل اليوم فعاليات الجلسة العامة للمصادقة على الـ15 نقطة الخلافية الباقية.
وقد أفردت لجنة إعداد النظام الداخلي برئاسة عامر العريض عن حركة النهضة المسائل الخلافية بورقة خاصة وجمعتها في 22 فصلا للتصويت عليها.
وقد قدمت اللجنة 4 مقترحات بخصوص موضوعي عدد وتركيبة اللجان.
وقد أجمع النواب على اعتماد المقترح الأول المتصل بعدد اللجان وتركيبتها نظرا لكونه لا يقلص عدد اللجان ولا يحرم النائب من عضوية أكثر من لجنة وينص المقترح الأول الخاص بتنظيم اللجان داخل المجلس على الحفاظ على العدد الجملي للجان وهو 19 لجنة منها 7 تأسيسية و8 تشريعية و4 لجان خاصة مع ضمان أن يكون لكل عضو من المجلس الحق في عضوية أكثر من لجنة شرط ألا تكون من الصنف نفسه.

رسمي: حامد النموشي في النجم الساحلي

وقّع منذ قليل اللاعب الدولي حامد النموشي عقدا مع النجم الرياضي الساحلي لمدة عامين ونصف. ولم يتم الكشف عن قيمة العقد تفاديا لحصول مشاكل بين اللاعبين بسبب الاجر الذي سيتقاضاه النموشي والذي يلوح مرتفعا بالمقارنة مع بقية اللاعبين.
من جهة أخرى فإن هيئة النجم الساحلي لم تتوصل إلى اتفاق بعد مع اللاعب ايمن بلعيد الذي حل بمدينة سوسة منذ يوم أمس قادما من فرنسا.

أنظرو ماذا فعل نظام بن علي في هاذا الإمرة الشجاعة


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

فيديو: اليساري شكري بلعيد يطلق النار على قناة نسمة


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

تذكير بالحرب القادمة في تونس.. فاستعدوا يا توانسة


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

vendredi 6 janvier 2012

كيف تم فك إعتصام منوبة ؟ .. فيديو لحظة بلحظة


اضغط على الصورة لمشاهدة الفيديو

عاجل: عودة اعتصام منوبة وبداية وصول قوات الأمن لتفريقه بالقوة


أكد مبعوث الصفحة بمنوبة أن مجموعة من الطلبة السلفيين عاودت الاعتصام في ساحة كلية الآداب بمنوبة على بعد امتار من مكتب العميد.

ونقل مبعوث الصفحة وصول قوات أمنية لتطويق الكلية من جديد وقد تتم التعبئة الأمنية في غضون ساعات من الآن وذلك تطبيقا للتعليمات والأوامر التي اسداها السيد علي العريض وزير الداخلية.

ويرجح أن يتم فك الاعتصام بالقوة وذلك بعد اتخاذ قرار بفك كل الاعتصامات العشوائية وتطبيق القانون منذ يوم أمس.

إيمان عياد تنسحب من الجزيرة : ضميري لا يسمح لي الاستمرار في قناة شاركت بقتل الشعب العربي

أكدت الإعلامية إيمان عياد أنها تقدمت بإجازة رسمية من قناة (الجزيرة) الفضائية هرباً من التشويه الإعلامي الذي مارسته إدارة القناة تجاه ما يحصل من أحداث في الدول العربية، مشيرة إلى أن ضميرها لا يسمح لها الاستمرار في قناة شاركت في قتل الشعب العربي.
وأضافت الإعلامية عياد في اتصال هاتفي أجراه معها موقع "البعث ميديا" بأنها قد تتقدم باستقالة رسمية قريباً من القناة للاستقرار في العاصمة الأردنية عمان. ‏
واستغربت عياد استمرار بعض الإعلاميين السوريين بعملهم في قناة (الجزيرة) متسائلة كيف يمكنهم قراءة أنباء تمس بلدهم وأبناء شعبهم؟!. ‏
وعن تواصلها بزملائها في القناة أجابت عياد: منذ أن تقدمت بإجازتي لم أتواصل مع أي شخص من داخل القناة.
يذكر أن عياد انضمت إلى "الجزيرة" في عام 1999 كمذيعة أخبار ومقدمة برامج مثل "بين السطور" و"منبر الجزيرة" و"لقاء خاص" و"لقاء اليوم"، إضافة إلى كونها إحدى المذيعات الرئيسيات لنشرات أخبار القناة.
وساهمت عياد في التغطيات الخاصة لقناة الجزيرة كانطلاقة الانتفاضة الفلسطينية الثانية عام 2000، وأحداث 11 أيلول، وحرب أفغانستان وحرب العراق وحادثة اغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري من الدوحة. ‏
وقبل انضمامها للجزيرة في الدوحة عملت الإعلامية عياد كمراسلة إخبارية من واشنطن, ومعدة ومقدمة لعدد من البرامج السياسية والاجتماعية والثقافية لقنوات منها قناة دبي الفضائية والشبكة العربية الأميركية و"إم بي سي"..
إيمان عياد إعلامية فلسطينية من بلدة بيت ساحور قضاء بيت لحم ولدت في فلسطين وتحمل الجنسية الأمريكية.

Un conflit entre la présidence de la République et les Domaines de l’Etat


Un conflit est né entre la présidence de la République et les services des Domaines de l’Etat à propos du palais de Sidi Dherif et sur lequel vient de pencher, aujourd’hui en référé, le Tribunal de première instance de Tunis. On ignore qui en est à l’origine,

Lire l’article sur Business News