Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

mardi 21 février 2012

الأمين النهدي يوقف إضراب الجوع ويتصالح مع التلفزة

أنهى الفنان الكوميدي الأمين النهدي اضراب الجوع الذي كان قد لجأ إليه بعد رفض التلفزة التونسية لعمله ضمن عدد من الأعمال الأخرى بسبب ما أعلنته من قلة امكانياتها المادية حيث اكتفت بقبول مسلسل واحد لرمضان 2012 هو « أبناء الكاباس » للروائي عبد القادر بالحاج نصر

وكما صرح الأمين النهدي سابقا أنه سينهي اضراب الجوع بعد الوصول إلى اتفاق مع التلفزة التونسية حيث قرر الطرفين ليلة أول أمس انهاء هذا الخلاف وتحويل المسلسل الكوميدي التونسي « المفتش خليفة « إلى شريط تلفزي ستنتجه القناة الوطنية الأولى لرمضان القادم.

وكشف الكوميدي التونسي أنه يفضل انجاز شريط تلفزي حاليا لضيق الوقت باعتبار أن رفض التلفزة للعمل عرقل انجازه كاملا وهو يرفض التسرع في مشاريعه لذلك سيحاول تناول حلقة من السيناريو وتحويلها إلى شريط.

وأكد الأمين النهدي أن لجوءه لإضراب الجوع سببه غياب نقابة يمكن أن تدافع عن الفنان أو قضاء ينصفه دون انتظار لسنوات كما انتقد أعضاء اللجنة المكلفة باختيار الأعمال الدرامية الرمضانية واصفا قرارهم بغير المنصف باعتبار عدم درايتهم بميدان الكوميديا مطالبا بتكوين لجنة يقرّرها الفنّانون وتكون ملمّة بالميدان الفني الدرامي والهزلي.

ونفى صاحب « المكي وزكية » السطحية عن مشروعه التلفزي وتشابهه بالعمل الجزائري « المفتش طاهر » وقال في هذا السياق أن المسلسلات التلفزية التي تتناول الشرطة في مضامينها تتشابه في مختلف دول العالم وما سيقدمه في شريطه التلفزي سيكون مرتبطا بالواقع التونسي ونابع منه وينتقد رجل الأمن في علاقته بالمواطن.

تجدر الاشارة إلى أن « المفتش خليفة » يضم عائلة النهدي حيث يخرج العمل محمد على النهدي ويجسد أدواره إلى جانب الأمين في دور المفتش كل من ابنه وليد وابن أخيه رياض النهدي ممّا أثار انتقادات بعض الفاعلين في الوسط الفني باعتبار أن التلفزة مرفق عمومي ومن حق جميع الفنانين نيل فرصة العمل فيها.

نجلاء قمّوع

المصدر : الصباح

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire