Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

mardi 14 février 2012

كريستوفر كاتنغو أحسن لاعب في بطولة الامم الافريقية : لقب كبير للاعب قادم من الصين

فوز منتخب زمبيا ببطولة الامم الافريقية لكرة القدم منح قائده كرستوفر كاتنغو لقب أفضل لاعب في البطولة بعد ان تميز هذا اللاعب المخضرم بالانتظام في العطاء. ثم التتويج باللقب الأكبر وهو أحسن لاعب في البطولة.

لفت قائد المنتخب الزمبي الانظار منذ بداية البطولة لكن لم يكن مرشحا لهذا اللقب فهناك أكثر من إسم كان سيلعب الادوار الاولى في هذه البطولة . ومثلما فاجأ المنتخب الزمبي الجميع فاجأ كرستوفر كاتنغو الجميع وحاز اللقب الفردي الاهم في البطولة.

هو متوسط ميدان هجومي مهاري وهو في أغلب الاحيان مهاجم يمتاز بالثبات والقدرة على التحكم في الكرة وقوي جدا على مستوى التحكم والتوجيه ويمتاز بصناعة الاهداف والقدرة على التهديف من كافة المستويات .

جاء الى بطولة الامم الافريقية من الصين حيث يحترف اللعب في فريق «هنان». و لا يملك النجم الزمبي تجربة احتراف كبرى فقد لعب في الدنمارك وألمانيا واليونان لكن مع فرق مغمورة .

و شارك كريستوفر للمرة الرابعة في بطولة الامم الافريقية وكانت تاريخية بالنسبة له حيث توج باللقب الاول في تاريخ بلاده ونال اللقب الشخصي الأغلى كأحسن لاعب في البطولة .

ويبلغ كريستوفر من العمر 29 سنة وهذا يعني أنه مايزال قادرا على المشاركة مع المنتخب الزمبي خاصة وأن البطولة القادمة على الأبواب سنة 2013 .

عبد السلام ضيف اللّه

المصدر : الشروق

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire