Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

lundi 27 février 2012

خميس بوبطان : بعض المسؤولين لم يفهموا بعد أن هناك ثورة

سطع نجم خميس بوبطان بعد الثورة، ظهوره يكاد يكون يوميا في القناة الوطنية على مراسلات مباشرة على الحدود الليبية التونسية وفي كامل جهات الجنوب الشرقي لينقل مشاغل المواطنين بكل أمانة

خميس المعروف بتواضعه تحدث عن عديد الخفايا.

٭ نجاحك بعد الثورة ماهو تفسيره وماهي متطلبات الإعلامي الجهوي الناجح؟

- الإعلامي الجهوي له دور بارز في نقل مشاغل المواطنين وأسرار النجاح هي مواكبة الأحداث ونقلها بمصداقية ومعرفة بخصوصية الجهة وأولوياتها والالتصاق بهموم ومشاغل المواطن العادي… وقد حرصنا بعد الثورة على التحلي بهذه العوامل لتقارب المواطن وتقديم معدل ريبورتاجين في اليوم.

كما أن الثورة أعطتنا حرية في السابق كانت التعليمات والتقارير تحدد من تونس العاصمة وحاليا المراسل الجهوي هو الذي يحدد المواضيع التي يريد برمجتها وأصحبنا قريبين من المواطن وأتمنى أن تتواصل هذه الحرية وعدم التدخل في شؤون الإعلام.

٭ نفهم من كلامك أن هنالك مضايقات؟

- سأكون صريحا هنالك بعض المسؤولين مازالوا لم يفهموا لحد الآن أن هنالك ثورة حصلت في تونس ويحاولون التدخل وابلاغ غضبهم عندما لا يعجبهم ريبورتاج… وأقول لهم أن العهد البائد قد ولى وستكون هذه السنة مهمة ليتحرر الإعلام نهائيا من هذه الممارسات.. كما أنه من واجب الإعلامي أن يتحلى بمصداقية مهنته وشرفها ولا ينساق وراء بعض الأخبار الكاذبة أو يعتمد على ما يروجه الفايسبوك.. فمهمة الصحافي هامة في وصول الخبر الصحيح وتقديمه بكل حرفية وله حرية التعليق..

فنجاح الإعلام مرتبط بالصحافي نفسه وبتغيير ممارسات بعض المسؤولين والصحافي الذي يقدم خبرا كاذبا اعتبره انتهى مشواره.

٭ ماهي أولويات الجهة وماهو الريبورتاج الذي تأثرت به؟

- بصراحة أعتبر ضرورة اعطاء أولوية القطاع الصحي وتجهيز المستشفيات قبل الطرقات والبنية التحتية.. ففي ريبورتاج بمستشفى بتطاوين تأثرت لمواطن قدم 50 كلم من الصهار لعلاج ابنه فلم يجد طبيب أطفال.. كما أنه يجب ضرورة التركيز على الاهتمام بالقطاعات في كل معتمدية ففي جرجيس قطاعا الصيد البحري والفلاحة لهما آفاق واعدة لتطتور الجهة..

٭ لو تحدثنا عن تجربتك الصحفية قبل الثورة؟

- متخرج من معهد الصحافة سنة 1999، وانضممت لإذاعة تطاوين منذ سنة 2000 وهي التي تعلمت فيها العمل الصحفي الإذاعي وتكونت فيها ولها فضل كبير عليّ وحاليا أشغل رئيس وحدة للإنتاج التلفزي بتطاوين.

٭ سمعنا عن عروض من تلفزات خليجية؟

- لا يوجد أي عرض وكلها عروض وهمية وأؤكد أن خميس بوبطان لن يرضخ لأي ضغوطات في خصوص عمله التلفزي… سعيد بعمله اليوم ضمن توجه جديد للتلفزة الوطنية.

عماد بلهيبة

المصدر : الصباح

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire