Pages

Subscribe:

Ads 468x60px

jeudi 16 février 2012

نقابة الصحفيين « تندد » بإيقاف رئيس تحرير جريدة « التونسية » ومديرها العام

نددت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بإيقاف الإعلاميين الحبيب القيزاني رئيس تحرير جريدة « التونسية » ونصر الدين بن سعد المدير العام للجريدة، معتبرة عملية الإيقاف بمثابة « تعسف في استعمال القانون خاصة وان الإيقاف تم بناء على فصول المجلة الجزائية ولم يتم اعتماد المرسوم 115 المتعلق بحرية الصحافة والطباعة والنشر« .

ودعت النقابة في بيان تلقت » وكالة تونس إفريقيا للأنباء » نسخة منه مساء الأربعاء 15 فيفري 2012 « إلى الافراج الفوري » عن القيزاني وبن سعيدة « وتجنب الأسلوب المتعمد لترهيب الصحفيين » محملة الحكومة مسؤولية سلامتهما الجسدية » سيما أنه لا يجوز حسب البيان » محاسبة الصحفيين على خلفية خطأ مهني سبق للنقابة أن نددت به ودعت فيه كل الصحفيين الى ضرورة الالتزام بأخلاقيات العمل الصحفي وميثاق الشرف« .

وكانت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين قد أدانت في بيان سابق لها، ما أسمته « صورة فاضحة » نشرتها جريدة « التونسية » اليومية في الصفحة الأولى لعددها ليوم الأربعاء 15 فيفري معتبرة أن نشر مثل هذه الصورة يعتبر « تجاوزا وخرقا فاضحا للأعراف المهنية والقيمية وأخلاقيات المهنة« .

وأهابت النقابة في بيانها مساء الأربعاء 15 فيفري 2012 بكل الصحفيين والصحفيات وكل مكونات المجتمع المدني « التضامن مع الزملاء الموقوفين ورفض هذه الممارسات الرامية الى تقييد حرية الصحافة والإعلام« .

كما جددت في نفس البيان دعوتها إلى « ضرورة الاسراع بإصدار النصوص الترتيبية المتعلقة بتفعيل المرسومين 115 و116 الصادرين بتاريخ 2 نوفمبر 2011 باعتبارهما الضمانة القانونية لحماية الصحفيين والإطار التشريعي المنظم لقطاع الإعلام« .

المصدر: وكالة تونس إفريقيا للأنباء

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire